بالوتيلي يقترب من العودة لمنتخب إيطاليا

Mario Balotelli of Nice reacts during the French Ligue 1 soccer match between OGC Nice and AS Monaco in Nice, France, 21 September 2016.
بالوتيلي استعاد مستواه مع فريق نيس ما فتح أمامه أبواب العودة للمنتخب (الأوروبية)

يعتزم مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم جانبييرو فنتورا التواصل مع مهاجم نيس الفرنسي ماريو بالوتيلي، ما قد يمهد لعودته إلى تشكيلة بلاده لمساعدتها في التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

ويغيب المهاجم (26 عاما) عن المنتخب منذ إقصائه من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014، حينما وجهت إلى اللاعب الغاني الأصل انتقادات تتهمه بعدم التزامه بما يكفي بالمسؤولية الملقاة على عاتقه.

كما زادت الأمور تعقيدا بالنسبة إلى بالوتيلي بعد التجربة الفاشلة التي خاضها مع ليفربول الإنجليزي والتي أدت إلى إعارته لفريقه السابق ميلان، دون أن يتمكن من استعادة مستواه المعهود.

غير أن بالوتيلي عاد بشكل أقوى هذا الموسم مع فريقه الجديد نيس، إذ سجل ثمانية أهداف في الدوري الفرنسي، وعشرة في 15 مباراة خاضها مع النادي في مختلف المسابقات.

ويبدو أن المستوى الحالي لمهاجم إنتر ميلان ومانشستر سيتي السابق، دفع فنتورا إلى التفكير في إمكانية استدعائه مجددا، وقال المدرب في تصريحات تلفزيونية "لا أعتقد أن أحدا يشكك ببالوتيلي كلاعب، لا يمكن النقاش بقدراته".

وتابع "عليه حل مشاكله بنفسه، سأقوم مستقبلا بمشاهدة بعض مباريات ماريو وسأتحدث إليه، ليس لمعالجة مشاكله بل لمناقشتها معه".

ولطالما كان بالوتيلي محط الأنظار بسبب تصرفاته المثيرة للجدل، آخرها دخوله في حرب إعلامية مع فريق باستيا بعدما اتهم مشجعي هذا النادي بالعنصرية بسبب صيحات وجهوها إليه خلال مباراة الفريقين الأسبوع الماضي، وقرر الاتحاد الفرنسي فتح تحقيق في ادعاءات بالوتيلي الذي سبق له أن تعرض لمواقف من هذا النوع.

وتحتل إيطاليا المركز الثاني في المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بفارق الأهداف خلف إسبانيا المتصدرة ولكل منهما عشر نقاط.

وتقام الجولة الخامسة في 24 مارس/آذار المقبل حيث تلعب إيطاليا مع ألبانيا في باليرمو، مسقط رأس مهاجم نيس المولود من أبوين غانيين هاجرا إلى إيطاليا وتبنته عائلة بالوتيلي.

المصدر : الفرنسية