سانشيز يعترف بالتهرب من ضرائب إسبانيا

Britain Football Soccer - Arsenal v Tottenham Hotspur - Premier League - Emirates Stadium - 6/11/16 Arsenal's Alexis Sanchez reacts Action Images via Reuters / Andrew Couldridge Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
سانشير اعترف بإخفاء نحو مليون يورو عن سلطات الضرائب الإسبانية (رويترز)

أقر المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز اللاعب السابق لبرشلونة الإسباني والحالي لأرسنال الإنجليزي بإخفاء نحو مليون يورو من عائدات حقوق الصور عن سلطات الضرائب أثناء الفترة التي لعب فيها في إسبانيا بين 2012 و2013.

وكشف سانشيز في مقطع مصور من لندن عن "خطأ في احتساب الضرائب تمت تسويته مع الخزينة الإسبانية"، بحسب مصدر قضائي.

واتهم النجم (28 عاما) بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة تناهز 984 ألف يورو عامي 2012 و2013 حينما كان يدافع عن ألوان برشلونة، وذلك من خلال تحويل عائداته من حقوق الصور إلى شركة تتخذ من مالطا مقرا لها.

وأقر اللاعب بأن حسابات الضرائب التي تقدم بها إلى السلطات عن هذين العامين لم تشمل أرباحه من الصور، كما أنه أخفى عن هذه السلطات امتلاكه شركة في مالطا اسمها "نوميديا تريدينغ ليمتد". وقد يؤدي اعتراف سانشيز لتغريمه وربما عقوبة سجن مع وقف التنفيذ.

وتشابه قضية سانشيز المخالفة التي ارتكبها زميله السابق في برشلونة الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي حكم عليه في يناير/كانون الثاني 2016 بالسجن عاما مع وقف التنفيذ وبغرامة مالية قدرها 815 ألف يورو بسبب تهربه من دفع الضرائب.

واتهمت سلطات الضرائب الإسبانية اللاعب الأرجنتيني الذي يدافع عن ألوان برشلونة منذ 2010 بعدم كشف جزء مما جناه من حقوق الصور.

وعادة لا تنفذ عقوبات السجن في إسبانيا إذا كانت دون العامين، ولا سيما إذا كانت المخالفة الأولى من نوعها للمحكوم.

وسبق لنجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده أن حكم عليهما بالسجن 21 شهرا وغرما مليوني يورو في يوليو/تموز 2016 بسبب التهرب من الضرائب أثناء الفترة الممتدة من 2007 حتى 2009.

المصدر : الفرنسية