مانشستر سيتي متهم بمخالفة قواعد مكافحة المنشطات

(FILE) A file picture dated 13 September 2016 of heavy rain falling onto the club crest next to the pitch before the UEFA Champions League Group C soccer match between Manchester City and Borussia Moenchengladbach in Manchester, Britain. English Premier League side Manchester City have been charged by the FA in relation to anti-doping rules, British media reports claimed on 11 January 2017. The FA said in a statement, that the club allegedly 'failed to ensure that their 'Club Whereabouts' information was accurate.' EPA/PETER POWELL *** Local Caption *** 53016125
مانشستر سيتي قد يتعرض لغرامة مالية إن تمت إدانته (الأوروبية)

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه وجه إلى نادي مانشستر سيتي تهمة مخالفة قواعد مكافحة المنشطات.

وأشار الاتحاد في بيان مقتضب على موقعه الرسمي إلى أن النادي فشل في تقديم معلومات دقيقة بخصوص ما يعرف بقاعدة "مكان التواجد"، وأشار إلى أن أمام السيتي حتى يوم 19 يناير/كانون الثاني الجاري للرد على التهمة الموجهة إليه.

وتنص قاعدة "مكان التواجد" على ضرورة أن يزود النادي الاتحاد الإنجليزي بمكان تواجد اللاعب في حال غيابه عن حصة تدريبية مقررة سابقا، كما يتوجب عليه إعلام الاتحاد بمكان اللاعب في حال تركه الحصة قبل انتهائها.

كما أن النادي مطالب بتزويد الاتحاد بمكان اللاعب في حال غيابه عن التمارين الجماعية من أجل التمرن وحيدا.

وتنص القاعدة على أن عدم تقديم كافة المعلومات المطلوبة سيعني ذلك تهرب اللاعب من فحص المنشطات، مما قد يؤدي إلى إيقافه.

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية أن مانشستر سيتي خالف هذه القاعدة لأنه لم يُعلم الاتحاد بقرار تغيير موعد حصة تدريبية.

وفي حال إدانة السيتي، فمن المرجح أن يغرم ماليا وحسب، دون أن تفرض عليه عقوبات أقسى تؤثر على نتائجه الفنية.

والمسألة تتعلق بمخالفة قواعد الاتحاد الإنجليزي فقط، ولا اختصاص فيها للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) أو الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات، لأن قوانينهما لا تشمل مخالفات الفرق.

المصدر : الفرنسية