نيمار رابع الهدافين التاريخيين للبرازيل

نيمار يعادل رقم زيكو بعدد الأهداف المسجلة للبرازيل (رويترز)
نيمار يعادل رقم زيكو بعدد الأهداف المسجلة للبرازيل (رويترز)

عادل البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة عدد الأهداف الدولية التي سجلها مواطنه أسطورة كرة القدم زيكو، وذلك بعد أن سجل أمس هدف الفوز في مرمى كولومبيا 2-1 ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ورفع نيمار رصيده إلى 48 هدفا في 72 مباراة معادلا رقم زيكو بالمركز الرابع لأفضل الهدافين في تاريخ المنتخب البرازيلي. علما بأن الأسطورة بيليه يتصدر الترتيب العام بـ77 هدفا يليه رونالدو 62 ثم روماريو 59 هدفا.

وكون نيمار لا يزال بالـ24 من عمره، فإن الرقم القياسي المطلق لبيليه ليس بعيدا عن متناوله.                             

                 

 

 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بات النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الأعلى أجرا بين لاعبي الكرة في العالم، بعدما مدد تعاقده مع فريقه برشلونة الإسباني لخمسة أعوام، حسب ما أفادت به صحيفة ماركا الإسبانية اليوم السبت.

2/7/2016

نجح نيمار أخيرا في الارتقاء إلى مستوى المسؤولية والآمال وقاد المنتخب البرازيلي المضيف لنصف نهائي مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد ريو بالفوز على الجار الكولومبي 2-صفر السبت بعد مباراة حامية الوطيس. وسجل نيمار الهدف الأول (12) قبل أن يضيف لوان الثاني (83).

14/8/2016

قاد المهاجم الفذ نيمار منتخب البرازيل لإحراز ذهبيته الأولى في تاريخ مشاركاته بالألعاب الأولمبية، بتسجيله هدف الافتتاح في الوقت الأصلي أمام ألمانيا (1-1) ثم ركلة الترجيح الحاسمة (5-4) على ملعب ماراكانا، في نهائي مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد ريو.

20/8/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة