فيفا يؤكد منع أتلتيكو والريال من ضم لاعبين جدد

فيفا قرر منع أتلتيكو وريال مدريد منضم لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات في 2017 (الأوروبية)
فيفا قرر منع أتلتيكو وريال مدريد منضم لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات في 2017 (الأوروبية)

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس الاستئناف الذي تقدم به قطبا مدينة مدريد الإسبانية ريال وأتلتيكو، وأكد منعهما من شراء لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية في 2017.

وعاقب فيفا الناديين في 14 يناير/كانون الثاني الماضي بمنعهما من ضم لاعبين جدد لفترتين متتاليتين لمخالفتهما الشروط في انتقال اللاعبين القاصرين كما حدث من قبل مع مواطنهما برشلونة في 2014.

وأكد الريال على الفور أنه سيرفع القضية أمام محكمة التحكيم الرياضي، أعلى سلطة قضائية رياضية في لوزان بسويسرا، وقد يلجأ أتلتيكو بدوره إلى هذا الإجراء.

وقررت لجنة الاستئناف في الفيفا "رفض الاستئنافين اللذين قدمهما ناديا أتلتيكو والريال، وتأكيد القرارات التي اتخذتها لجنة الانضباط في هاتين القضيتين بخصوص حماية اللاعبين القاصرين".

وأكد فيفا أنه في هذا السياق، "يمنع الناديان من ضم لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات في العام 2017″، ويجب عليهما انتظار يناير/كانون الثاني 2018.

وإضافة إلى ذلك، فرض الفيفا على ريال مدريد غرامة بقيمة 822 ألف يورو، وعلى أتلتيكو غرامة تصل إلى 328 ألف يورو، ومنحهما مهلة 90 يوما لتسوية أوضاع اللاعبين القصر.

وشملت هذه العقوبات الفترة من 2007 إلى 2014 بحق أتلتيكو، ومن 2005 إلى 2014 بحق ريال مدريد.

ويمنع الفيفا شراء اللاعبين الصغار (دون 16 عاما في أوروبا) إلا مع تلبية بعض الشروط.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

عاقب اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين بحرمانهما من إبرام أي تعاقد لمدة سنة بسبب انتهاكهما لوائح فيفا المتعلقة بانتقالات اللاعبين القصر.

نفى ريال مدريد الاتهامات والادعاءات الصادرة ضده بارتكاب مخالفات قانونية في التعاقد مع لاعبين قصر، مؤكدا على قانونية تصرفاته وأن الجدل الذي ثار حول هذا الموضوع تقف وراءه "نوايا خبيثة".

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة