روني يحطم الرقم القياسي لعدد المباريات مع إنجلترا

روني الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا بـ53 هدفا في 115 مباراة (الأوروبية)
روني الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا بـ53 هدفا في 115 مباراة (الأوروبية)

يخوض قائد منتخب إنجلترا لكرة القدم واين روني مباراته الدولية رقم 116 ضد سلوفاكيا بعدما اختاره اليوم الأحد المدرب سام ألاردايس ضمن التشكيلة الأساسية، وسيحطم بالتالي الرقم القياسي المسجل باسم لاعب ميدان مع منتخب بلاده.

وكان روني نجم مانشستر يونايتد الحالي يتقاسم الرقم القياسي مع النجم السابق ديفد بيكهام. أما الرقم القياسي المطلق لعدد المباريات الدولية مع منتخب إنجلترا فبحوزة الحارس الشهير بيتر شيلتون (125 مباراة).

كما يملك روني الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في صفوف منتخب "الأسود الثلاثة" (53 هدفا في 115 مباراة)، بعدما حطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم نجم مانشستر يونايتد أيضا بوبي تشارلتون (49 هدفا) في سبتمبر/أيلول 2015. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن اليوم قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم واين روني أنه سيعتزل اللعب دوليا بعد انتهاء كأس العالم 2018 المقررة في روسيا.

30/8/2016

لاعب كرة قدم إنجليزي، اشتهر مهاجما وهدافا تاريخيا لمنتخب بلاده “الأسود الثلاثة”، تتوق جماهير الكرة ببلاده، والتي تلقبه بـ”الفتى الذهبي”، لأن يقود منتخبه للتتويج بأحد الألقاب الأوروبية أو العالمية.

10/6/2016

ناشد قائد إنجلترا واين روني والمدرب روي هودجسون جماهير المنتخب أن يحسنوا التصرف أثناء تواجدهم في فرنسا، وذلك بعد أعمال الشغب التي شهدتها مدينة مرسيليا قبل وبعد مواجهة روسيا التي جرت السبت بكأس أمم أوروبا.

13/6/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة