تشافي ينضم لفريق تنظيم مونديال قطر

تشابي بات سفيرا لمشروع الجيل المبهر أهم برامج المسؤولية الاجتماعية في اللجنة المسؤولة عن تنظيم مونديال قطر 2022 (الأوروبية)
تشابي بات سفيرا لمشروع الجيل المبهر أهم برامج المسؤولية الاجتماعية في اللجنة المسؤولة عن تنظيم مونديال قطر 2022 (الأوروبية)

زار اليوم الجمعة تشافي هرنانديز نجم برشلونة والمنتخب الإسباني السابق ولاعب السد القطري حاليا مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين في الأردن غداة تعيينه سفيرا للمبادرة التي أطلقتها اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022.

وشارك تشافي (36 عاما) في حصة تدريبية ومباراة كرة قدم مصغرة في ملعب "الجيل المبهر"  بالمخيم بعد تعيينه سفيرا لمشروع الجيل المبهر أهم برامج المسؤولية الاجتماعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وتبادل تشافي نقل الكرة مع الأطفال، وقال "أنا موجود هنا لأني أحب مساعدة الناس، تعلمت في الحياة أنه عندما تسنح الفرصة يجب علينا التقاطها".

وأعلنت اللجنة المسؤولة عن ملف مونديال قطر 2022 أول أمس الأربعاء أن أسطورة البرسا السابق بات سفيرا لمشروع الجيل المبهر.

تشابي شارك في حصة تدريبية ومباراة كرة قدم مصغرة (الأوروبية)

وأعرب النجم الإسباني المخضرم عن سعادته بتولي هذا المنصب. وانضم تشافي نجم برشلونة سابقا والسد القطري حاليا والفائز بلقب كأس العالم إلى الفريق المسؤول عن تنظيم مونديال قطر، إذ أصبح أول سفير رسمي لمشروع الجيل المبهر.

وسيبدأ تشافي العمل مع أطفال المدارس واللاجئين والعمال الوافدين بحيث يستفيد من القوة التي تتمتع بها الساحرة المستديرة لإلهام التغيير الاجتماعي في المجتمعات المحلية.

وبعد مسيرة حافلة رفع خلالها كأس العالم 2010 وكأس الأمم الأوروبية مرتين والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات والدوري الإسباني ثماني مرات يرغب تشافي في أن يستخدم خبرته على أرض الملعب لكي يظهر كيف يمكن لكرة القدم أن تغير حياة الناس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة