خورخي فوساتي يقترب من تدريب منتخب قطر

Jorge Fossati, coach of Uruguay's Penarol, watches the game against Argentina's Arsenal de Sarandi during their Copa Libertadores soccer match in Montevideo, March 19, 2014 REUTERS/Martin Cerchiarini (URUGUAY - Tags: SPORT SOCCER)
خورخي فوساتي سبق له تدريب منتخب قطر من 2007 إلى 2008(رويترز)

كشف مدرب الريان الأوروغوياني خورخي فوساتي الجمعة عن اجتماع بينه وبين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني السبت لحسم أمر ترشيحه لتولي تدريب المنتخب خلفا لمواطنه دانيال كارينيو.

وقال فوساتي في مؤتمر صحافي بعد انتهاء مباراة الريان حامل اللقب وأم صلال في الدوري المحلي، إنه اجتمع منذ يومين مع رئيس الاتحاد و"كان الحديث عن الريان، وإنه حتى الآن لم يتلق أي عرض رسمي من الاتحاد لدراسته".

وأضاف فوساتي "قطر لها مكانة خاصة في قلبي، وإذا طلب مني تدريب المنتخب فلن أتردد في ذلك، والقرار بيد رئيس الاتحاد. الآن أركز على عملي والتزامي مع الريان".

وتابع "من الصعب التعامل مع هذا الوضع، وهناك الكثير من الأخبار والشائعات، ولن أسمح بأن تؤثر على الريان وعلى عملي في الوقت الراهن".

وفي حال الاتفاق مع الاتحاد، سيبدأ فوساتي مهمته الأحد والإشراف على أول تدريب للمنتخب استعدادا للقاء المصيري مع مضيفه الكوري الجنوبي في 6 أكتوبر/تشرين الأول في الجولة الثالثة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، ثم لقاء سوريا في 11 أكتوبر في الدوحة.

وسبق لفوساتي أن تولي تدريب المنتخب القطري من 2007 إلى 2008، وفسخ العقد معه بالتراضي لأسباب صحية حين أجرى عملية جراحية بعد الجولة الثانية من التصفيات الحاسمة لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وكان الاتحاد القطري أقال كارينيو بعد الخسارتين في الجولتين الأوليين أمام إيران وأوزبكستان.

المصدر : الفرنسية