إيران تفجر مفاجأة في مونديال كرة الصالات

Iran players celebrate after defeating Brazil during the FIFA Futsal World Cup Colombia 2016 Round of 16 match in Bucaramanga, Colombia, 21 September 2016.
إيران هزمت البرازيل بطلة العالم بثمن النهائي (الأوروبية)
فجرت إيران -بطلة آسيا- مفاجأة تاريخية بإقصائها البرازيل -حاملة اللقب- من ثمن نهائي كأس العالم لكرة الصالات (فوتسال) كولومبيا 2016، بالفوز عليها بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما 4-4 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ولم يتخيل كثيرون أن البرازيل بطلة العالم في 1989 و1992 و1996 و2008 و2012 ستحزم حقائبها مع أسطورتها فالكاو بعد مواجهة إيران، خاصة بعد تقدمها 3-1 قبل عشر دقائق على انتهاء الوقت الأصلي في الشوط الثاني.

لكن مع ركلة ترجيح ترجمها أحمد إسماعيل بور، تحول حلم الإيرانيين إلى حقيقة، وفي مشهد سوريالي بعد نهاية المباراة، حمل لاعبو إيران الأسطورة فالكاو (39 عاما) وقدموا له وداعا مشرفا رغم حرمانه من أن يصبح أول لاعب في التاريخ يحرز اللقب ثلاث مرات.

لاعبو إيران حملوا الأسطورة فالكاو وقدموا له وداعا مشرفا (الأوروبية)لاعبو إيران حملوا الأسطورة فالكاو وقدموا له وداعا مشرفا (الأوروبية)

ورفع فالكاو رصيده إلى 48 هدفا في 34 مباراة، وذلك في خمس مشاركات في كأس العالم.

وتلتقي إيران -بطلة آسيا 11 مرة- السبت في ربع النهائي بارغواي التي أقصت كولومبيا المضيفة 3-2 بركلات الترجيح أيضا.

وتخطت إسبانيا حاملة اللقب مرتين أوزبكستان 5-2 في ميديين، وتلتقي إسبانيا في ربع النهائي في مباراة قوية مع روسيا، التي سحقت فيتنام 7-صفر في ثمن النهائي.

ريكاردينيو  سجل ثنائية للمنتخب البرتغالي (الأوروبية)ريكاردينيو سجل ثنائية للمنتخب البرتغالي (الأوروبية)

وقاد النجم ريكاردينيو البرتغال لفوز سهل على كوستاريكا برباعية نظيفة، بتسجيله ثنائية.

وتلتقي البرتغال في ربع النهائي مع الفائز من مواجهة تايلاند وأذربيجان التي تقام اليوم.

ويختتم ثمن النهائي اليوم بمواجهتي الأرجنتين مع أوكرانيا، وإيطاليا ثالثة مونديال 2012 مع مصر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Iranian national soccer team players celebrates after scoring during the Group F match of the Futsal Colombia 2016 World Cup between Spain and Iran in Medellin, Colombia, 12 September 2016.

مني المنتخب المغربي بخسارته الثانية في مشاركته الثانية في كأس العالم لكرة الصالات (فوتسال)، المقامة بنسختها الثامنة في كولومبيا، وذلك عندما سقط أمام إيران 3-5 اليوم الجمعة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

Published On 16/9/2016
شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

توج المنتخب المغربي بطلا لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل الصالات بفوزه على نظيره المصري (3-2) في المباراة النهائية للنسخة السادسة المقامة في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا.

Published On 3/6/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة