فكرة لمنع بايرن من الهيمنة على البوندسليغا

The team players of FC Bayern Munich (first row, L-R): Rafinha, Franck Ribery, Sven Ulreich, Manuel Neuer, Tom Starke, Arjen Robben and Philipp Lahm. Second row (L-R): David Alaba, Joshua Kimmich, Toni Tapalovic, Paul Clement, head coach Carlo Ancelotti, Hermann Gerland, David Ancelotti and Xabi Alonso. Third row (L-R): Julian Green, Fabian Benko, Niklas Dorsch, Renato Sanches, Douglas Costa, Juan Bernat and Thiago Alcantara. Fourth row (L-R): Holger Badstuber, Jerome Boateng, Javier Martinez, Kingsley Coman, Mats Hummels, Thomas Mueller, Robert Lewandowski and Arturo Vidal pose for the team photo shoot in Munich, Germany, 10 August 2016. Germany's first division soccer league season 2016/17 start will see Bayern Munich facing Werder Bremen on 26 August 2016 in Munich.
بايرن ميونيخ أحرز بطولة الدوري الألماني في المواسم الأربعة الماضية (الأوروبية)

بعدما أصاب الملل كثيرين من عشاق الكرة الألمانية بسبب سيطرة بايرن ميونيخ على الدوري الألماني (بوندسليغا)، بعد فوزه بالبطولة في المواسم الأربعة الأخيرة تحدث الرئيس التنفيذي السابق لنادي باير ليفركوزن فولفغانغ هولتسهويزر عن فكرة إجراء تعديل على البطولة الألمانية سعيا لمنع بايرن من السيطرة عليها.

ويرى هولتسهويزر أن هيمنة بايرن على البطولة يصيبها بأضرار مادية.

فمنذ أربعة أعوام وبايرن ميونيخ هو بطل الدوري الألماني، ومن المنتظر أن يواصل هيمنته على عالم الكرة في ألمانيا، وفي محاولة لجعل البطولة أكثر إثارة ومنع فريق واحد من السيطرة عليها يوجد الآن اقتراح بتغيير نظام الدوري.

الفكرة التي تحدث عنها الآن فولفغانغ هولتسهويزر خطرت على باله قبل ثلاث سنوات لكنها جلبت له السخرية آنذاك، أما الآن وبعد فوز بايرن بالبطولة في المواسم الماضية، وكان الموسم الماضي متقدما بـ25 نقطة عن صاحب المركز الثاني بروسيا دورتموند، فقد أصبحت فكرته  تلقى قبولا لدى كثيرين من المعنيين بالأمر في عالم الكرة الألمانية.

وحسب ما نشرت مجلة كيكر الألمانية في عدد الاثنين 19 سبتمبر/أيلول، تقوم الفكرة على إقامة بطولة مصغرة بين الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في نهاية المسابقة.

ويواجه الفريق صاحب الصدارة الفريق صاحب المركز الرابع، والفائز منهما يلعب على لقب البطولة مع الفريق الفائز في لقاء صاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث.

وقال هولتسهويزر إن تلك الفكرة هي حاليا أهم من أي وقت مضى "على المدى الطويل هيمنة ناد من الأندية أمر ليس جيدا بالنسبة للمنافسة، كما أن الشركاء الكبار للبوندسليغا (الدوري الألماني) لن يكون الأمر بالنسبة لهم سيان حينما يكون معلوما في أكتوبر/تشرين الأول من سيصبح بطلا للدوري".

توماس توخل أيد فكرة هولتسهويزر (الأوروبية)توماس توخل أيد فكرة هولتسهويزر (الأوروبية)

توخل مع الفكرة
وأضاف هولتسهويزر المشهور بأفكاره الغربية أن وجود نصف نهائي ومباراة نهائية في الدوري الألماني "سيتحقق من ورائه عائد أيضا يمكن استخدامه بشكل مفيد".

ومن جانبه، ألمح مدرب بروسيا دورتموند توماس توخل إلى أنه لا مانع لديه من فكرة إدخال تعديل على نظام الدوري الألماني، الذي اقترحه فولفغانغ هولتسهويزر.

وقال "لمَ لا؟ إذا كان ذلك سيمنح فرصة حقيقية لصاحبي المركز الثاني والثالث في مواجهة بايرن، الذي لا يقهر على مايبدو، أرى أنها ليست فكرة غريبة".

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

بعد صيف مزدحم بصفقات بيع وشراء لاعبين وتغيير العديد من المدربين يظل بايرن ميونيخ المرشح الأوفر حظا للتتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) الذي تنطلق غدا الجمعة نسخته الـ54.

25/8/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة