سجن وتغريم والد المغربي بنعطية

Juventus' Mehdi Benatia reacts during the Italian Serie A soccer match between Inter Milan and Juventus FC at the Giuseppe Meazza stadium in Milan, Italy, 18 September 2016.
أحمد التقي مدير أعمال ابنه المهدي بنعطية (الأوروبية)

حكمت محكمة مرسيليا بالسجن ثلاثة أعوام مع غرامة ثلاثين ألف يورو (33.5 ألف دولار) على أحمد المتقي، والد لاعب يوفنتوس والمنتخب المغربي لكرة القدم المهدي بنعطية، لإخفائه عشرات الساعات التي سرقت في 2010 من متحف "أوديمار بيغيه" السويسري.

واشتبه المحققون بسرعة في "أشخاص من مرسيليا" مباشرة عقب السرقة التي تمت يوم 15 سبتمبر/أيلول 2010 وشملت 59 ساعة فاخرة بينها أربعون "مزيفة"، وقام بالسرقة شخصان دخلا بسلم إلى المتحف.

وبين الساعات المسروقة تظهر على الخصوص الساعة التي حملها أرنولد شوارزنيغر في الفيلم "ترميناتور3". وقدرت أوديمار بيغيه خسائرها بنحو مليوني يورو (2.24 مليون دولار).

واعترف أحمد المتقي (53 عاما) بأنه "دافيد"، المحاور الذي عرض على أوديمار بيغيه في مارس/آذار 2011 إعادة شراء الساعات المسروقة.

وبحسب محاميه، تعرف على أحمد المتقي، الذي يقيم في جيمينو قرب مرسيليا والذي يدير أيضا أعمال ابنه، من خلال المكالمات الهاتفية لشركة الساعات السويسرية من هاتف عمومي قرب محطة سان شارل وعن طريق رسائل البريد الإلكتروني الموجهة إلى رئيس أمن أوديمار بيغيه ليثبت أن الساعات المسروقة موجودة في حوزته بالفعل.

وأمام المحكمة، ذكر محامي المتقي أن موكله "حاول بيع الساعات لبعض لاعبي كرة القدم من فريق مرسيليا، لكن لم يقبل أي منهم الصفقة دون فاتورة".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس رسميا وصول المغربي مهدي بنعطية مدافع بايرن ميونيخ الألماني إلى تورينو من أجل الخضوع لكشف طبي تمهيدا للانضمام إلى فريق السيدة العجوز.

14/7/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة