الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل نهاية العام

The FIFA Ballon d'Or 2013 (Golden ball) trophy is displayed at the Kongresshaus in Zurich on January 13, 2014, ahead of the Ballon d'Or award ceremony. AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI
قالت المجلة الرياضية الفرنسية " فرانس فوتبول" إن اللاعب الذي سينال هذا العام جائزة الكرة الذهبية ستعرف هويته قبل بلوغ رأس السنة الجديدة.

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين "فرانس فوتبول" و الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في يناير/كانون الثاني في حفل يقام بزيوريخ السويسرية حيث مقر السلطة الكروية العليا، إلا أن الجائزة عادت حصرا إلى كنف المجلة الفرنسية بعد إنهاء الشراكة التي جمعتها مع "فيفا" منذ 2010.

وتحدثت "فرانس فوتبول" عن التغييرات الأخرى المتعلقة بنظام منح الجائزة، مشيرة إلى أن التصويت سيحدد الأفضل من بين لائحة تضم ثلاثين لاعبا وليس 23 كما جرت العادة في النسخ الأخيرة.

كما ألغيت المرحلة الوسطية التي تعلن فيها اللائحة النهائية المكونة من ثلاثة لاعبين.

وأشارت المجلة الأسبوعية إلى أن الكشف عن "الترتيب الكامل" للاعبين سيكون قبل نهاية العام، مؤكدة أن "الروزنامة والنظام سيحددان في عدد مقبل".

وسبق أن أكدت المجلة أن التصويت على الجائزة سيعود حصرا إلى الصحفيين، خلافا لما كان عليه الوضع أيام الشراكة مع فيفا حيث كان التصويت موزعا على مدربي وقادة المنتخبات الوطنية والصحفيين.

ورأت أن هذه المسألة تضيف مزيدا من الحيادية في التصويت، لأن "الصحفيين لا يملكون زملاء في المنتخب الوطني للدفاع عنهم، وليسوا مضطرين إلى المحافظة على الأجواء في غرف الملابس"، في إشارة منها إلى اضطرار قادة المنتخبات والمدربين إلى منح أصواتهم لمواطنيهم من أجل تجنب أي إحراج.

ورأى النجم الدولي الفرنسي السابق جان بيار بابان الفائز بالكرة الذهبية عام 1991 في تصريح للمجلة بأن الصحفيين -خلافا للمدربين وقادة المنتخبات- لا يأخذون في عين الاعتبار الألقاب التي حققها اللاعبون خلال الموسم.

واعتبر بابان أن الاعتماد على الألقاب لتحديد هوية الفائز تسبب باحتكار الجائزة من قبل نجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي وغريمه في ريال مدريد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين توجا بها منذ 2010.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

(L-R) Brazil's Neymar, Argentina's Lionel Messi and Portugal's Cristiano Ronaldo, the nominees for the FIFA Ballon d'Or 2015 award, attend a press conference prior to the FIFA Ballon d'Or awarding ceremony at the Kongresshaus in Zurich, Switzerland, 11 January 2016.

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار.

Published On 6/6/2016
كومبو ميسي ورونالدو

أسدل الستار السبت الماضي على موسم أوروبي آخر بعد فوز الريال بدوري الأبطال للمرة الـ11 بتاريخه، وأضاف لاعبو الملكي لقبا جديدا لرصيدهم لمحاولة دخول قائمة أكثر اللاعبين تتويجا بتاريخ الكرة.

Published On 2/6/2016
Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo poses with his trophy of Best Men's player in Europe at the end of the UEFA Champions League Group stage draw ceremony, on August 25, 2016 in Monaco. AFP PHOTO / VALERY HACHE

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني أفضل لاعب في أوروبا الموسم الفائت في استفتاء شاركت فيه الصحافة الأوروبية الرياضية.

Published On 25/8/2016
The trophy for the 2015 FIFA World Player of the Year, is displayed during a news conference prior to the Ballon d'Or 2015 awards ceremony in Zurich, Switzerland, January 11, 2016 REUTERS/Ruben Sprich TPX IMAGES OF THE DAY

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصصة في اللعبة أن نظاما جديدا سيدخل حيز التنفيذ تحت كنف المجلة من دون التعاون مع الفيفا كما كانت الحال في السنوات الأخيرة.

Published On 16/9/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة