الجزائر قادرة على استضافة أمم أفريقيا 2017

الجزائر استضافت البطولة مرة واحدة في 1990 (الأوروبية)
الجزائر استضافت البطولة مرة واحدة في 1990 (الأوروبية)
أكد وزير الشباب والرياضة الجزائري الهادي ولد علي أن بلاده قادرة على استضافة بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم 2017 في حال تقرر سحبها من الغابون نظرا للأوضاع غير المستقرة الذي يعيشها هذا البلد.

وترشحت الجزائر في وقت سابق لاستضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) منح الغابون هذا الشرف، علما أنها نظمت البطولة الأفريقية مرة واحدة في 1990.

وقال ولد علي -في تصريحات صحفية- "نتمنى عودة الهدوء والاستقرار إلى الغابون، صراحة الجزائر قادرة على تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا، لأنها تمتلك الملاعب والمنشآت الخدمية المرافقة".

وأضاف أن "رئيس الجمهورية هو المخول الوحيد بالفصل في المسألة إذا وصل الجزائر عرضا لتنظيم البطولة، أعتقد أن الحكومة بالتنسيق مع الهيئات المشرفة على كرة القدم مستعدة للتعاطي إيجابيا مع هذا الموضوع".

وكان ولد علي نفسه استبعد في يوليو/تموز الماضي تنظيم بلاده للنهائيات في حال سحبت من الغابون.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهلت منتخبات بوركينا فاسو وأوغندا إلى نهائيات أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستقام في الغابون مطلع العام المقبل، بعد فوز الأول على نظيره البوتسواني 2-1، والثاني على ضيفه جزر القمر 1-صفر في الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات.

حافظ منتخب تونس على مقعده في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للنسخة الـ13 على التوالي، عقب تغلبه 4-1 على ضيفه منتخب ليبيريا في الجولة السادسة (الأخيرة) للتصفيات المؤهلة للبطولة التي ستقام في الغابون مطلع العام المقبل.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة