ميسي يقود بلاده للصدارة والبرازيل تستعيد بريقها

ميسي سجل هدف المباراة الوحيد (الأوروبية)
ميسي سجل هدف المباراة الوحيد (الأوروبية)

تكللت عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قرار اعتزاله اللعب دوليا بالنجاح بعد أن سجل هدف منتخب بلاده الوحيد في موقعة الأورغواي لينتزع الصدارة من منافسه ضمن الجولة السابعة من تصفيات أميركا الجنوبية التي شهدت فوزا عريضا أيضا للبرازيل على الإكوادور بثلاثية نظيفة.

وكان الشك يدور بشأن مشاركة ميسي في المباراة بعد أن شعر بآلام في الحالب الأحد الماضي، لكنه خاض المباراة أساسيا وسجل هدف المباراة الوحيد (42).

وعانى منتخب التانغو كثيرا من الضغط طوال الشوط الثاني على إثر طرد مهاجم يوفنتوس باولو ديبالا الذي خرج وهو يبكي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

نيمار سجل الهدف الأول للبرازيل (الأوروبية)

في المقابل، نجح المنتخب البرازيلي وعلى الرغم من خوضه مباراته ضد الإكوادور على علو شاهق (2850 مترا عن سطح البحر) في تحقيق نتيجة لافتة بفوزه على منافسه بثلاثية نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني.

وخاض المنتخب البرازيلي أول مباراة رسمية تحت إشراف مدربه الجديد تيتي الذي حل بدلا من كارلوس دونغا المقال من منصبه في إثر خروج سيليساو من الدور الأول لكوبا أميركا.

وأشرك تيتي المهاجم الشاب الواعد غابريال جيسوس المنتقل حديثا إلى مانشستر سيتي أساسيا للمرة الأولى فلم يخيب آماله ونجح في تسجيل هدفين (87 و90+2). وكان نيمار افتتح التسجل للبرازيل (72 ركلة جزاء). وشهدت المباراة طرد لاعب الإكوادور خوان كارلوس باريديس في الدقيقة الـ76.

رودريغيز سجل الهدف الأول لمنتخب بلاده (الأوروبية)

وقاد نجم ريال مدريد خاميس رودريغيز منتخب بلاده كولومبيا للفوز على فنزويلا بهدفين سجل، أحدهما (45) قبل أن يضيف زميله ماكنيلي توريس الثاني قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وشهدت المباراة أيضا إضاعة رودريغيز وكارلوس باكا ركلتي جزاء.

وفازت باراغواي على تشيلي 2-1، إذ تقدم أصحاب الأرض بهدفين مبكرين عن طريق أوسكار روميرو (6) وباولو دا سيلفا (9) وردت تشيلي بطلة كوبا أميركا في النسختين الأخيرتين بواسطة لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني أرتورو فيدال (36).

وتصدرت الأرجنتين الترتيب العام لمنطقة أميركا الجنوبية بـ14 نقطة تليها الأورغواي وكولومبيا والإكوادور ولها 13 نقطة مقابل 12 للبرازيل في المركز الخامس.

برنامج الجولة الثامنة:

6 سبتمبر/أيلول

الأورغواي-الباراغواي

فنزويلا-الأرجنتين في ميريدا

تشيلي-بوليفيا

البرازيل-كولومبيا

البيرو-الإكوادور

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد مدرب منتخب الأرجنتين إدغاردو باوسا أن النجم ليونيل ميسي تدرب بشكل عادي، وسيلعب أساسيا بالمباراة المرتقبة فجر الجمعة ضد أورغواي خلال تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة