إسبانيا تهزم بلجيكا وديا وسقوط إيطاليا وهولندا

سيلفا سجل هدفي الفوز لإسبانيا في مرمى بلجيكا (الأوروبية)
سيلفا سجل هدفي الفوز لإسبانيا في مرمى بلجيكا (الأوروبية)
شهدت المباريات الدولية الودية التي جرت أمس الخميس استعدادا لتصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا فوز إسبانيا على بلجيكا وسقوطا مدويا لهولندا على أرضها أمام اليونان وخسارة إيطاليا في عقر دارها مع فرنسا وانتصارا ساحقا للبرتغال على جبل طارق.

وحقق جوليان لوبيتيجي بداية جيدة في منصب المدير الفني للمنتخب الإسباني بتغلبه على نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين سجلهما نجم مانشستر سيتي ديفد سيلفا (34 و62).

وكان مقررا في البداية إقامة المباراة في الـ17 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لكنها تأجلت بسبب الهجمات التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس قبل ذلك الموعد بأربعة أيام.

ويستهل المنتخب البلجيكي مشواره في التصفيات بلقاء نظيره القبرصي الثلاثاء المقبل.

 هولندا سقطت على أرضها وبين جمهورها (الأوروبية)

وفي مباراة أخرى سقط المنتخب الهولندي في عقر داره أمام منتخب اليونان 1-2.

وتقدم المنتخب الهولندي بهدف أحرزه جيورجينهو فاينالدوم (14) ثم أدرك كوستاس ميتروغلو التعادل لليونان (29) قبل أن يسجل زميله جيانيس جيانيوتاس (74) هدف الفوز لليونان.

ويستهل المنتخب اليوناني مشواره في التصفيات بلقاء منتخب جبل طارق الثلاثاء المقبل، كما يحل المنتخب الهولندي ضيفا على نظيره السويدي في اليوم نفسه.

فرنسا هزمت إيطاليا بعقر دارها (الأوروبية)

وتلقى غيامبييرو فينتورا صدمة في بداية مشواره بمنصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي بخسارة على أرضه ووسط جماهيره أمام نظيره الفرنسي 1-3.

افتتح أنتوني مارسيال التسجيل للمنتخب الفرنسي (17) ثم تعادل الفريق الإيطالي بهدف للاعب غرازيانو بيلي (21)، وبعدها حسم أوليفيه جيرو (28) ولايفن كورزاوا (81) المباراة لصالح فرنسا بتسجيلهما هدفين.            

وشهدت المباراة أول مشاركة دولية لحارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما وهو في الـ17 من عمره.

ناني سجل هدفين لمنتخب البرتغال (الأوروبية)

وفي السياق ذاته، سحق منتخب البرتغال بطل أوروبا ضيفه منتخب جبل طارق بخماسية نظيفة سجلها ناني (27 و55) وجواو كانسيلو (73) وبرناردو سيلفا (76) وبيبي (79).

ويستهل المنتخب البرتغالي مشواره في التصفيات بحلوله ضيفا على المنتخب السويسري الثلاثاء المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يبدو أن “المستحيل ليس ألمانيًّا” لم تعد مقولة يتغنى بها عشاق المانشافت، ذلك أن إنجلترا طبقتها هذه المرة وأمام ألمانيا تحديدا حينما قلبت عليها الطاولة وهزمتها في دارها (3-2) وديا.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة