جائزة أفضل لاعب بالعالم تعود إلى جذورها

The trophy for the 2015 FIFA World Player of the Year, is displayed during a news conference prior to the Ballon d'Or 2015 awards ceremony in Zurich, Switzerland, January 11, 2016 REUTERS/Ruben Sprich TPX IMAGES OF THE DAY
العقد بين الفيفا ومجلة فرانس فوتبول انتهى في يناير/كانون الثاني الماضي (رويترز)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة في اللعبة أن نظاما جديدا سيدخل حيز التنفيذ تحت كنف المجلة من دون التعاون مع الفيفا كما كانت الحال في السنوات الأخيرة.

وستقوم مجموعة من الصحافيين بالتصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم كما كانت الحال في السابق قبل دمج هذه الجائزة، في حين لن يصوت مدربو المنتخبات الوطنية وقادتها من الآن فصاعدا.

وكانت المجلة الفرنسية أطلقت هذه الجائزة في 1956، وفاز بها للمرة الأولى الإنجليزي ستانلي ماتيوز، ثم دمجتها مع جائزة الفيفا لاختيار أفضل لاعب اعتبارا من عام 2010.

أما الفيفا فبدأ هذه الجائزة عام 1991 وفاز بها وقتها الألماني لوثار ماتيوس.

وقال الاتحاد الدولي إن "العقد الذي يربط بيننا وبين فرانس فوتبول انتهى في يناير/كانون الثاني وأبلغنا المجلة الفرنسية مطلع أغسطس/آب الماضي أنه لن يتم تجديده".

ويستمر الفيفا في منح هذه الجائزة لأفضل لاعب ولاعبة في العالم. وأضافت المنظمة الكروية العالمية أن "التفاصيل فيما يتعلق باسم هذه الجوائز ومكان وتاريخ توزيعها سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق".

وذكرت تقارير صحافية في الأيام الأخيرة أن الفيفا يريد تنظيم حفله السنوي التقليدي لتوزيع الجوائز في لندن بدلا من زيوريخ في يناير/كانون الثاني كما جرت العادة حتى الآن.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

epa05049644 (FILE) A composite file picture of FC Barcelona's Lionel Messi (L, taken on 24 November 2015 in Barcelona, Spain), Real Madrid's Cristiano Ronaldo (C, taken on 21 October 2015 in Paris, France), and FC Barcelona's Neymar (R, taken on 06 June 2015 in Berlin, Germany). Lionel Messi, Cristiano Ronaldo, and Neymar were nominated on the short-list as contenders for the World Player of the Year 2015 award by ruling body FIFA on 30 November 2015. The 2015 World Player of the Year and other awards will be announced at the Ballon d'Or gala in Zurich, Switzerland on 11 January 2016. EPA

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المنافسة على الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، باتت منحصرة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار داسيلفا.

Published On 19/6/2016
(L-R) Brazil's Neymar, Argentina's Lionel Messi and Portugal's Cristiano Ronaldo, the nominees for the FIFA Ballon d'Or 2015 award, attend a press conference prior to the FIFA Ballon d'Or awarding ceremony at the Kongresshaus in Zurich, Switzerland, 11 January 2016.

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار.

Published On 6/6/2016
Real Madrid's Cristiano Ronaldo during celebrations at the Bernabeu Stadium in Madrid, Spain, 29 May 2016. Real Madrid beat Atletico Madrid in the UEFA Champions League Final held at Milan's San Siro Stadium on 28 May 2016.

بعد تسجيل كريستيانو رونالدو ضربة الجزاء الحاسمة التي منحت ريال مدريد لقبه الـ11 في دوري الأبطال، يأمل رونالدو أن يظفر بجائرة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة في تاريخه.

Published On 2/6/2016
Bayern Munich's German keeper Manuel Neuer in action during the UEFA Champions League Group E second-leg football match FC Bayern Munich vs CSKA Moscow in Munich, southern Germany, on December 10, 2014. AFP PHOTO / GUENTER SCHIFFMANN

اختارت مجلة “ليكيب” الفرنسية الحارس الألماني مانويل نوير أفضل لاعب في العالم لعام 2014، في حين جاء منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

Published On 26/7/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة