إنريكي يتحمل مسؤولية الخسارة أمام ألافيس

Football Soccer - Barcelona v Alaves - Spanish La Liga Santander - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 10/09/16 - Barcelona coach Luis Enrique during the match. REUTERS/Albert Gea
إنريكي: افتقدنا إلى الرشاقة والدقة ودفاعنا كان هشا (رويترز)

أقر لويس إنريكي مدرب برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بتحمل المسؤولية إثر خسارة فريقه المفاجئة أمام ألافيس الصاعد 1-2 السبت في المرحلة الثالثة.

واستهل إنريكي المباراة بترك النجمين ليونيل ميسي ولويس سواريز على مقاعد البدلاء، وأجرى سبعة تغييرات بعد عودة معظم لاعبيه من المنافسات الدولية مع بلدانهم، كما عانى ميسي من إصابة عضلية في فخذه.

وقال إنريكي بعد تكبد برشلونة خسارته الخامسة فقط على أرضه في ثلاثة مواسم في الليغا، "أنا المسؤول في النهاية عن كل الأمور السيئة التي حصلت. تغييرات كثيرة كان سببها الظروف المحيطة بنا، لكننا نملك 22 لاعبا وسنستخدمهم جميعا هذا الموسم".

وبالإضافة إلى ترك ميسي وسواريز خارج التشكيلة، غيّر إنريكي خط دفاعه بأكمله، وحل الحارس الهولندي يابسر سيليسن القادم من أياكس أمستردام بدلا من الألماني مارك أندريه تير شتيغن المصاب، ولعب باكو ألكاسير القادم من فالنسيا في خط الهجوم.

ونجح ألافيس في استغلال فرصته الوحيدة في الشوط الأول لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي ديفيرسون الذي استغل كرة عرضية أمام المرمى فتابعها داخل مرمى سيليسن.

وتمكن برشلونة من إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو إثر ركلة ركنية انبرى لها نيمار.

ودفع إنريكي بميسي (60) وإنييستا (64) وسواريز (66) مكان دينيس سواريز القادم من فياريال والتركي أردا توران وألكاسير على التوالي، لكن الضيوف خطفوا هدف الفوز عبر إيباي غوميز.

وتابع إنريكي "افتقدنا إلى الرشاقة والدقة، وكان دفاعنا هشا، وهي عوامل تساعدنا عادة. الكل يرشحنا للفوز في كل المباريات، لكن ذلك ليس سهلا".

وبات برشلونة مطالبا بالنهوض من كبوته خصوصا وأنه سيستضيف سلتيك الأسكتلندي الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

وعلق لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس "من الواضح أنها لم تكن أفضل مبارياتنا، لم يحصلوا على فرص كثيرة لكنهم كانوا فاعلين أمام المرمى. من الصعب القول إنها خسارة مستحقة لأنهم لم يخلقوا الكثير من الفرص أيضا".

المصدر : الفرنسية