فوز مستحق لألمانيا استعدادا لتصفيات المونديال

epa05517508 Max Meyer of Germany (C) reacts after scoring the 1-0 during the international friendly soccer match between Germany and Finland at the Borussia-Park stadium in Moenchengladbach, Germany, 31 August 2016. EPA/FEDERICO GAMBARINI
ماكس ماير افتتح التسجيل لألمانيا في الدقيقة 55 (الأوروبية)

أكد المنتخب الألماني لكرة القدم جاهزيته لبداية مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، إثر فوزه المستحق بهدفين نظيفين على ضيفه الفنلندي الأربعاء، ضمن استعدادات الفريقين لبدء مسيرتهما في تصفيات المونديال. وبينما سقط المنتخب التركي في فخ التعادل السلبي مع نظيره الروسي، سحق منتخب الدانمارك منتخب ليختنشتاين بخماسية نظيفة.
     
وأمام أكثر من 30 ألف مشجع، شهدت مباراة ألمانيا وفنلندا ختاما رائعا للمسيرة الدولية الحافلة لقائد منتخب المانشافت باستيان شفاينشتايغر الذي خاض مباراته الأخيرة مع الفريق، ليعتزل اللعب  الدولي بعدما ساهم في تحقيق الفوز الثمين على فنلندا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم التفوق الواضح للمانشافت، ثم افتتح ماكس ماير التسجيل في المباراة بهدف التقدم للمنتخب الألماني في الدقيقة 55. وجاء الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 77 إثر تسديدة من البديل مسعود أوزيل، ولكن الهدف احتسب للمدافع الفنلندي باولوس 
أرايوري حيث ارتطمت الكرة به قبل أن تسكن المرمى.
     
ويستهل المانشافت -حامل اللقب العالمي- مسيرته في التصفيات في ضيافة نظيره النرويجي الأحد المقبل، بينما يستهل المنتخب الفنلندي مسيرته بلقاء منتخب كوسوفو الاثنين المقبل. 
      
وفي مباراة أخرى تلقى المنتخب النرويجي صفعة قوية قبل مواجهة نظيره الألماني، حيث سقط أمام ضيفه البيلاروسي بهدف دون رد في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في العاصمة أوسلو ضمن استعداداتهما للتصفيات. 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل سيرجي كريفتز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56. 

وسقط المنتخب التركي في فخ التعادل السلبي مع نظيره الروسي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما الأربعاء، ضمن استعدادات الأول لتصفيات كأس العالم، واستعدادات الثاني لبطولتي كأس القارات 2017 والمونديال الروسي.

وكانت المباراة استعدادا قويا للمنتخب التركي قبل مباراته المرتقبة أمام مضيفه الكرواتي الاثنين المقبل في بداية مسيرته بتصفيات المونديال.

من جهته فاز المنتخب التشيكي على نظيره الأرميني بثلاثية نظيفة في ملادا بوليسلاف في مباراة ودية. وسجل لاديسلاف كريتشي (4) وفاتشلاف كلادليتش (34) ويان كوبيتش (87) أهداف المنتخب.

كما سحق منتخب الدانمارك منتخب ليختنشتاين بخماسية نظيفة في هورسنس في مباراة ودية. وسجل نيكولاي يورغنسن (31 و33) وأندرياس كورنليوس (49) وفيكتور فيشر (62) وينز سترايغر لارسن (84) أهداف منتخبهم.

وتغلب المنتخب الإأيرلندي على ضيفه العماني برباعية نظيفة في دبلن. وسجل روبي برادي (8) وروبي كين (30) وجوناثان والترز (34 و63) أهداف منتخبهم.

وفي مباراة أخرى تعادل منتخبا أستونيا ومالطا 1-1 وديا. وسجل سيرغي زينجوف (57) هدف أستونيا، وألفريد إفيونغ (59) هدف مالطا.

المصدر : وكالات