سحب قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم بالمغرب

قرعة كأس العالم للأندية تضع فريقي المغرب التطواني المغربي ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في مباراة الافتتاح (الفرنسية)
قرعة كأس العالم للأندية تضع فريقي المغرب التطواني المغربي ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في مباراة الافتتاح (الفرنسية)

يفتتح فريقا المغرب التطواني المغربي ممثل البلد المستضيف ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي مباريات كأس العالم للأندية لكرة القدم في المغرب يوم 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بحسب قرعة البطولة.

وأقيمت مراسم القرعة مساء السبت في المغرب، حيث ستقام منافسات البطولة في مدينتي الرباط العاصمة ومراكش (وسط).

وحددت القرعة بقية المواجهات، حيث ستكون المباراة الثانية ضمن ربع النهائي بين الفائز من اللقاء الأول (المغرب التطواني أو أوكلاند) مع بطل دوري أبطال أفريقيا (وفاق سطيف الجزائري أو فيتا كلوب الكونغولي).

كما ستكون المباراة الثالثة في البطولة، وفي ربع النهائي بين كروز أزول المكسيكي وبطل دوري أبطال آسيا (الهلال السعودي أو ويسترن سيدني واندررز الأسترالي)

وفي الدور النصف النهائي سيظهر ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، حيث سينتظر الفائز من مباراة ربع النهائي الثانية بين كروز أزول وبطل آسيا، في حين سيكون نصف النهائي الثاني بين سان لورينزو -بطل أميركا الجنوبية- والفائز من ربع النهائي بين بطل أفريقيا والفائز من لقاء المغرب التطواني أو أوكلاند.

وتقام منافسات البطولة العالمية بين يومي 10 و20 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وكان بايرن ميونيخ الألماني هو الفريق الفائز بالنسخة الماضية للبطولة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تخطى غوانغجو الصيني بطل آسيا الأهلي المصري بطل أفريقيا بعد أن هزمه بثنائية نظيفة ليتأهل للمرة الأولى في تاريخه لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم اليوم السبت في أغادير بالمغرب التي تحتضن البطولة حتى 21 من الشهر الحالي.

في غياب بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب لمشاركته في كأس العالم للأندية بالمغرب، خسر باير ليفركوزن الثاني أمام مضيفه فيردر بريمن صفر-1، وبوروسيا دورتموند الثالث في عقر داره أمام هرتا برلين 1-2 اليوم في المرحلة الـ17 الأخيرة ذهابا من الدوري الألماني.

انسحب نادي الأهلي -أكثر أندية مصر تتويجا بالألقاب في كرة القدم- من لجنة الأندية، وسط تقارير عن خلافات واسعة مع غريمه الزمالك قبل أقل من أسبوع على انطلاق الدوري الممتاز.

يتطلع نادي الرجاء البيضاوي المغربي إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق عربيا والظفر بلقب كأس العالم للأندية حين يلاقي مساء اليوم السبت بطل أوروبا بايرن ميونيخ الذي يسعى لاستكمال سنته المميزة بلقب خامس، وتأكيد التفوق الأوروبي في هذه المسابقة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة