رونالدو أفضل لاعب بدوري إسبانيا الموسم الماضي

TOPSHOTS Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo celebrates after scoring during the Spanish league "Clasico" football match Real Madrid CF vs FC Barcelona at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on October 25, 2014. AFP PHOTO / DANI POZO
رونالدو حصل أيضا على جائزتي أفضل مهاجم وأفضل هدف (الفرنسية)

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو -نجم ريال مدريد- أفضل لاعب في الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي، بينما حصل الأرجنتيني دييغو سيميوني على جائزة أفضل مدير فني بعد أن حصد لقب بطولة الدوري مع فريقه أتليتكو مدريد. 

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته رابطة الدوري الإسباني مساء أمس لتوزيع جوائزها على أفضل اللاعبين في الموسم المنصرم، حيث احتل رونالدو المركز الأول برصيد ثلاث جوائز. 

وبالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب، حصد رونالدو جائزة أفضل مهاجم، وهي الجائزة التي لم يرشح لنيلها نجم برشلونة ليونيل ميسي، كما منح أيضا جائزة أجمل هدف، في إشارة إلى الهدف الرائع الذي أحرزه في مرمى فالنسيا. 

وقال رونالدو "رائع.. هاتريك من الجوائز، لقد كانت ليلة جميلة".

وحصل سيرخيو راموس -زميل رونالدو بالفريق الملكي- على جائزة أفضل مدافع، بينما حصل لوكا مودريتش -لاعب ريال مدريد- أيضا على جائزة أفضل لاعب خط وسط. 

ونال جائزة أفضل حارس مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس تقديرا لجهوده مع فريق ليفانتي الذي كان يلعب لصالحه في الموسم الماضي قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد مطلع الموسم الجاري. 

سيميوني سخر لعدم حصول أي لاعب من فريقه على جائزة (الأوروبية)سيميوني سخر لعدم حصول أي لاعب من فريقه على جائزة (الأوروبية)

استحياء وسخرية
وشارك برشلونة على استحياء في مهرجان الجوائز بحصول لاعبه أندريس إنيستا على جائزة أفضل لاعب خط وسط مهاجم، وحصول رافينا على جائزة أفضل لاعب صاعد لدوره المتميز مع سيلتا فيغو الموسم الماضي قبل أن تنتهي فترة إعارته ليعود إلى بيته القديم برشلونة مع انطلاق هذا الموسم.

ومنحت جائزة أفضل مدرب إلى الأرجنتيني سيميوني مدرب أتليتكو مدريد الذي حملت كلماته خلال الحفل كثيرا من السخرية لعدم حصول أي لاعب من الفريق بطل الدوري الإسباني على نصيب من الجوائز. 

وقال سيميوني "أشكركم جميعا، أرغب أن أتقاسم هذه الجائزة مع مجموعة العمل الخاصة بي التي لم تسلط عليها الأضواء، أريد أيضا أن أتقاسمها مع اللاعبين: كورتيوا وميراندا وغابي".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Real Madrid's Cristiano Ronaldo, center, Chicharito, left, and James Rodriguez, right, celebrate after Ronaldo scored against Levante during a Spanish La Liga soccer match at the Ciutat de Valencia stadium in Valencia, Spain, on Saturday, Oct. 18, 2014.(AP Photo/Alberto Saiz)

واصل ريال مدريد مسلسل انتصاراته العريضة، في حين عزز نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أرقامه القياسية بفوزه الكاسح على مضيفه ليفانتي بخماسية نظيفة السبت بالمرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 7/8/2016
Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi celebrates after scoring during the Spanish league football match FC Barcelona vs Getafe CF at the Camp Nou stadium in Barcelona on May 3, 2014. AFP PHOTO/ LLUIS GENE

لن يكون المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني ضمن المنافسين على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني للموسم الماضي، في حين يبدو البرتغالي كريستيانو رونالدو الأقرب للتتويج بها.

Published On 7/8/2016
Atletico de Madrid's goalkeeper Thibaut Courtois from Belgium, left on ground, and Diego Godin from Uruguay, center, react after a second goal from Levante during a Spanish La Liga soccer match at the Ciutat de Valencia stadium in Valencia, Spain, on Sunday, May 4, 2014. (AP Photo/Alberto Saiz)

أشعل ليفانتي (العاشر) الصراع على اللقب بفوزه بثنائية نظيفة على ضيفه أتليتكو المتصدر الأحد بالمرحلة الـ36 من الدوري، في حين أفلت الريال من الخسارة وتعادل مع ضيفه فالنسيا 2-2.

Published On 4/5/2014
A combination of file pictures shows (L-R) Bayern Munich's French midfielder Franck Ribery, Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo and Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi. Lionel Messi, Franck Ribery and Cristiano Ronaldo were on December 9, 2013 shortlisted for this year's Ballon d'Or, football's world governing body FIFA and sponsors France Football magazine said. Barcelona forward Messi has already won the title four times but seems less of a hot favourite this year after an injury-hit season.

قالت مجلة وورلد سوكر الخميس إن البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، فاز بجائزة أفضل لاعب في العام التي تمنحها للمرة الثانية، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، وعلى الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ.

Published On 12/12/2013
المزيد من جوائز
الأكثر قراءة