الفيفا تجدد رفضها قرارات الحكومة الكويتية

epa04968321 The FIFA logo at FIFA headquarters in Zuerich, Switzerland, 08 October 2015. FIFA president Joseph Blatter has not been informed by the organization's ethics committee of any moves to suspend him, his lawyers have said. The ethics committee meeting in Zurich this week has recommended a 90-day suspension, Blatter's personal adviser has told reporters. EPA
الفيفا جدد اعترافه بالاتحاد الكويتي لكرة القدم برئاسة الشيخ طلال الفهد (الأوروبية)

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم تلقيه خطابا من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) يؤكد خلاله اعترافه بالاتحاد الكويتي برئاسة الشيخ طلال الفهد، وأنه لن يعترف بأي قرار تتخذه الحكومة.

ووفقا لموقع الاتحاد الكويتي على شبكة الإنترنت فقد "حذّر الاتحاد الدولي لكرة القدم من مغبة خدش الديمقراطية في مجتمع اللعبة في الكويت"، مؤكداً أنه "لن يعترف إلا بالشيخ طلال الفهد وزملائه أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم المنتخب عام 2014".

وقال الأمين العام للاتحاد الكويتي سهو السهو إن خطاب الفيفا المرسل الثلاثاء "لم يخرج عن المضامين الرئيسية للخطابات السابقة، ولم يخرج عن الإطار العام المعمول به مع دول أخرى في مثل حالات التدخل الحكومي، وأكد اعترافه بنا كجهة مسؤولة عن كرة القدم في دولة الكويت".

وأضاف السهو "جاء دعم الفيفا لنا استنادا إلى الأنظمة الأساسية والأحكام القضائية في محكمة التحكيم الرياضي (تاس)، التي حصنت مجالس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية".

وأضاف أن كرة القدم الكويتية عانت كثيرا في السنوات التسع الأخيرة، وتعرضت لتجارب قاسية بسبب تشريعات الرياضة المخالفة لقوانين الاتحاد الدولي ونظامه الأساسي.

من جهته، جاء في بيان للاتحاد الآسيوي "أن الاتحاد يراقب عن كثب التطورات المتعلقة بالاتحاد الكويتي، وسيكون على تعاون مستمر مع الفيفا لمعالجة الموضوع".

وأوقفت اللجنة الأولمبية الدولية مع عدد من الاتحادات الدولية -منها الفيفا- في أكتوبر/تشرين الأول 2015 الكويت بسبب تعارض القوانين المحلية مع الميثاق الأولمبي وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية، وشارك رياضيوها في أولمبياد ريو 2016 كمحايدين تحت العلم الأولمبي.

وهي المرة الثالثة منذ عام 2007 التي توقف فيها اللجنة الأولمبية الدولية والفيفا الكويت للسبب ذاته.

في المقابل, أقر مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) يوم 19 يونيو/حزيران الماضي تعديلات على القوانين الرياضية، تتيح للحكومة حل اللجنة الأولمبية المحلية والاتحادات والأندية الرياضية.

المصدر : وكالات