ميسي يعود إلى منتخب الأرجنتين

خسارة نهائي كوبا أميركا 2016 أمام تشيلي دفعت ميسي لاتخاذ قرار الاعتزال الدولي (رويترز)
خسارة نهائي كوبا أميركا 2016 أمام تشيلي دفعت ميسي لاتخاذ قرار الاعتزال الدولي (رويترز)

أعلن ليونيل ليونيل ميسي أنه سيعود إلى صفوف الأرجنتين لكرة القدم بعدما كان أعلن اعتزاله اللعب دوليا أواخر يونيو/حزيران الماضي إثر خسارة نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي بركلات الترجيح.

وقال ميسي في بيان كشفت عنه الشركة التي تدير أعماله "لقد فكرت جديا بالاعتزال، ولكن حبي لوطني وهذا القميص عظيم جدا".

وأعلن ميسي اعتزاله اللعب دوليا إثر خسارة ثالث نهائي على التوالي مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2014 أمام ألمانيا ونسختي كوبا أميركا 2015 و2016 أمام تشيلي.

وكان مدرب منتخب الأرجنتين الجديد إدغاردو باوزا ذكر في وقت سابق أنه سيتحدث مع ميسي اليوم الجمعة قبل إعلان الأسماء التي ستشارك في مباراتي أورغواي وفنزويلا مطلع الشهر المقبل ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018.

والتقى باوزا مع ميسي الأربعاء الماضي في برشلونة سعيا لإقناعه بالعودة عن اعتزاله.

وتولى باوزا مهمة قيادة الجهاز الفني لمنتخب الأرجنتين قبل أيام خلفا لجيراردو مارتينو الذي استقال من منصبه بعد خسارته نهائي كوبا أميركا.

وتحتل الأرجنتين المركز الثالث في تصفيات أميركا الجنويبة المؤهلة إلى المونديال برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين عن أورغواي والإكوادور.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلن اليوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أن اللائحة النهائية للتنافس على لقب أفضل لاعب في أوروبا لعام 2016، ضمت ثلاثة لاعبين هم: البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل (وكلاهما في ريال مدريد) والفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد).

تجمع مئات الأرجنتينيين في مظاهرة لمطالبة نجم كرة القدم ليونيل ميسي بالعدول عن قرار اعتزاله اللعب دوليا عقب هزيمة بلاده في نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم.

أصدرت محكمة إسبانية اليوم الأربعاء حكما بالسجن لمدة 21 شهرا بحق لاعب برشلونة ليونيل ميسي ووالده بتهمة التهرب من الضرائب، وغرمته بمبلغ 3.7 ملايين يورو (نحو أربعة ملايين دولار).

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة