مباراتا الأهلي والمصري في الجونة وكأس السوبر بالقاهرة

مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك ستجري بملعب القاهرة (رويترز-أرشيف)
مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك ستجري بملعب القاهرة (رويترز-أرشيف)

قال الاتحاد المصري لكرة القدم إن وزارة الداخلية وافقت بشكل رسمي على إقامة مباراتي الدورين الأول والثاني بين الأهلي والمصري البورسعيدي في الموسم الجديد للدوري الممتاز بملعب الجونة بالمنتجع المطل على البحر الأحمر.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد "تقرر إقامة مباريات النادي المصري البورسعيدي بملعب الإسماعيلية وإقامة مباراتي الأهلي والمصري بملعب الجونة وأن تقام مباريات كل ناد في المحافظة التابع لها."

وأضاف "تؤكد تلك القرارات على حرص وزارة الداخلية وقياداتها على تحقيق الاستقرار الرياضي وإظهار مصر بالشكل الحضاري اللائق من خلال حرص الوزارة على عودة النشاط الكروي بشكل كامل."

وأشار اتحاد الكرة إلى أن الداخلية وافقت على بدء مسابقة الدوري الممتاز في الموعد الذي حدده من قبل وهو يوم الاثنين المقبل.

من جهة أخرى، وافقت الداخلية على استضافة ملعب القاهرة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الأحد المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الاثنين في بيان له تأجيل مباريات الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي للدوري الممتاز التي كانت مقررة في اليومين المقبلين بناء على طلب من الجهات الأمنية, وأضاف أن هذه المباريات ستجري في موعد يحدد لاحقا.

تم تأجيل مباريات المرحلة الخامسة من دوري مصر لكرة القدم والتي كانت مقررة في الأيام الثلاثة المقبلة، وذلك بناء على طلب السلطات الأمنية المنشغلة بإجراءات تأمين الاستفتاء على الدستور يومي 14 و15 من الشهر الحالي.

لم يكد يتوقف الجدل حول قرار وزير الرياضة حل مجلس إدارة الأهلي وما تلا ذلك من تدخل رئيس الوزراء لوقف القرار، حتى تفجر جدل جديد على خلفية خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى نظيره المصري يهدد فيه بوقف نشاطه.

في سابقة هي الأولى من نوعها، اعتبر ممثلو أندية الدوري المصري لكرة القدم روابط المشجعين المعروفة باسم "ألتراس" جماعات إرهابية مسلحة، قبل إصدار القضاء حكما في دعوى تطالب بذلك.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة