سوبر صامت بين الأهلي والزمالك

جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك (رويترز-أرشيف)
جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك (رويترز-أرشيف)

يلتقي قطبا الكرة المصرية والأفريقية الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس غدا الأحد في بطولة كأس السوبر لكرة القدم وسط أجواء مشتعلة وعلى خلفية صدام محتدم بين رئيس الأهلي محمود طاهر ورئيس الزمالك مرتضى منصور.

وهذه هي القمة الثالثة على التوالي التي تقام خلف أبواب مؤصدة ومدرجات خالية، كما يديرها طاقم تحكيم محلي للمرة الثانية على التوالي، وتم ترشيح أربعة حكام لإدارتها حتى الآن، وهم محمد الحنفي وجهاد جريشة ومحمود البنا ومحمد معروف.

كما تأتي القمة على خلفية الأزمة الحادة التي نشبت بين رئيسي الناديين مؤخرا ووصلت إلى حد التراشق بالألفاظ عبر وسائل الإعلام بسبب هجوم منصور على جماهير الاحتراس ومهادنة طاهر لجماهير ناديه، وهي الأزمة التي دفعت رئيس الأهلي لإعلان انسحاب ناديه من لجنة الأندية التي يترأسها رئيس الزمالك، قبل أن يعلن طاهر عدم حضوره للقمة تفاديا للدخول في صدام جديد مع منصور الذي هدد بمقاضاته.

وستكون المباراة المهمة الأولى لمدرب الأهلي الإسباني خوان كارلوس غاريدو ونظيره في الزمالك حسام حسن لإخراج اللاعبين الدوليين في الفريقين من الحالة النفسية السيئة عقب هزيمة المنتخب أمام السنغال وتونس.

وسبق أن التقى الأهلي والزمالك مرتين فقط من بين 11 مباراة في كأس السوبر، وفي المرتين كان الفوز من نصيب الأهلي، حيث فاز بركلات الترجيح في نسخة 2004 ، قبل أن يتوج في نسخة 2008 بنتيجة 2- صفر.

ويملك الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (سبعة ألقاب) آخرها في 2012، مقابل لقبين فقط للزمالك الذي توج بطلا للنسخة الأولى عام 2001.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

انسحب نادي الأهلي -أكثر أندية مصر تتويجا بالألقاب في كرة القدم- من لجنة الأندية، وسط تقارير عن خلافات واسعة مع غريمه الزمالك قبل أقل من أسبوع على انطلاق الدوري الممتاز.

قال مسؤول مصري الثلاثاء إن محكمة بالقاهرة حكمت على 12 من مشجعي كرة القدم بالنادي الأهلي المصري (ألتراس) بالسجن خمس سنوات لإدانتهم بالعنف خلال احتجاج.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة