بلعربي في تشكيلة منتخب المغرب

بلعربي سبق له أن لعب لمنتخب ألمانيا تحت 21 عاما (الفرنسية/غيتي)
بلعربي سبق له أن لعب لمنتخب ألمانيا تحت 21 عاما (الفرنسية/غيتي)

استدعى مدرب منتخب المغرب لكرة القدم بادو الزاكي جناح باير ليفركوزن الألماني كريم بلعربي إلى تشكيلة "أسود الأطلس" لمواجهتي أفريقيا الوسطى وكينيا الوديتين في 9 و13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكان بارزا استدعاء بلعربي (24 عاما) الذي أصبح في أغسطس/آب الماضي صاحب أسرع هدف في تاريخ الدوري الألماني "بوندسليغا" بعد تسع ثوان على انطلاق مباراة فريقه مع بوروسيا دورتموند في المرحلة الأولى.

وسبق للزاكي أن التقى بلعربي في ألمانيا حيث طالب اللاعب المولود في برلين لأب مغربي والذي حمل ألوان منتخب ألمانيا تحت 21 عاما، مهلة أسبوع لحسم قراره.

وضم الزاكي 33 لاعبا في تشكيلة موسعة، حسبما ذكر الاتحاد المغربي للعبة على موقعه الرسمي، بينهم 21 يحترفون في البطولات الأوروبية.

وغاب عن التشكيلة عصام عدوا (ليفانتي الإسباني) ومروان الشماخ (كريستال بالاس الإنجليزي) ويوسف العربي (غرناطة الإسباني) بسبب الإصابة.

وينتظر أن تتقلص التشكيلة إلى 23 لاعبا حيث سيدخل المنتخب المغربي معسكرا إعداديا لكأس أمم أفريقيا التي يستضيفها مطلع العام المقبل.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

ما زال الغموض يكتنف مصير المهاجم الواعد زكريا بقالي الذي لم يحسم قراره بعد فيما إذا كان سيلعب مع منتخب بلجيكا أم مع منتخب المغرب رغم استدعائه لتعزيز تشكيلة بلجيكا لخوض مباريات في تصفيات كأس العالم لكرة القدم هذا الشهر.

عين الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم حسن بنعبيشة مدربا لمنتخب المحليين خلفا لرشيد الطاوسي قبل نحو أسبوعين من انطلاق منافسات النسخة الثالثة لبطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي تستضيفها جنوب أفريقيا من 11 يناير/كانون الثاني حتى الأول من فبراير/شباط.

وصف الدولي المغربي عادل تاعرابت المنتقل إلى ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة قادما من فولهام الإنجليزي، نفسه بـ"بالوتيلي المغربي" لدى تقديمه إلى وسائل الإعلام اليوم.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة