المغرب يسعى لضم بلعربي لصفوفه

بلعربي لم يلعب أي مباراة مع المنتخب الأول في ألمانيا (الفرنسية/غيتي)
بلعربي لم يلعب أي مباراة مع المنتخب الأول في ألمانيا (الفرنسية/غيتي)

ذكرت تقارير إعلامية ألمانية أن المغرب يسعى لإقناع جناح باير ليفركوزن المميز كريم بلعربي للعب ضمن صفوف المنتخب الأول مع استعداد المغرب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم العام المقبل.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن مدرب منتخب المغرب بادو الزاكي التقى مع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما والذي لعب مع منتخب ألمانيا تحت 21 عاما يوم الخميس الماضي.

ومن الممكن أن يغير بلعربي انتماءه إذا ما تقدم بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وولد بلعربي في برلين لأب مغربي وهو ما جعله يحمل الجنسيتين المغربية والألمانية.

ولم يخض بلعربي أي مباراة مع المنتخب الأول في ألمانيا وهو ما يفتح الباب أمام إمكانية تغيير انتمائه.

وسجل بلعربي الشهر الماضي أسرع هدف في تاريخ دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم الممتد على مدار 52 عاما عقب مرور تسع ثوان على بداية اللقاء الذي فاز به ليفركوزن 2-صفر على بروسيا دورتموند في الأسبوع الأول من الموسم الجديد.

ولجأ المغرب منذ فترة طويلة للبحث عن اللاعبين الذين لهم جذور مغربية والذين ولدوا أو يلعبون في أوروبا للعب مع المنتخب الأول للبلاد.

ويضم المنتخب المغربي في الوقت الحالي لاعبين ولدوا في بلجيكا وكندا وفرنسا وهولندا.

ويستضيف المغرب نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 17 يناير/كانون الثاني وحتى الثامن من فبراير/شباط 2015.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

في وقت تراجع فيه اهتمام جماهير كرة القدم في المغرب بمتابعة أخبار منتخبها الوطني بعد إقصائه مبكرا من نهائيات كأس العالم المقبلة بالبرازيل عام 2014، أصبح قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عدم الاعتراف بانتخابات الاتحاد المغربي للعبة محور اهتمام الرأي العام.

وصف الدولي المغربي عادل تاعرابت المنتقل إلى ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة قادما من فولهام الإنجليزي، نفسه بـ"بالوتيلي المغربي" لدى تقديمه إلى وسائل الإعلام اليوم.

ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم أن الاتحاد المغربي لكرة القدم عين الحارس الدولي السابق بادو الزاكي مدربا لمنتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في المغرب مطلع 2015.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة