الأمير علي يعلن ترشحه لعضوية تنفيذية الفيفا

الأمير علي: أريد المساهمة في إعادة تنظيم الأمور بشكل صحيح (الفرنسية/غيتي)
الأمير علي: أريد المساهمة في إعادة تنظيم الأمور بشكل صحيح (الفرنسية/غيتي)

أكد الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورئيس اتحاد غرب آسيا والاتحاد الأردني لكرة القدم نيته الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية في الفيفا بالانتخابات المقررة العام المقبل.

وقال الأمير على هامش مؤتمر سوكيريكس بمدينة مانشستر الإنجليزية "أنوي الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية التي ستمنحني الفرصة لإكمال مهمتي".

وأكد ردا على ما إذا كان يرى أي مشكلة في شغل مركز أقل وجاهة من منصبه السابق كنائب لرئيس الفيفا بالقول "الأمر لا يتعلق بالألقاب. هناك الكثير من العمل أمامنا خصوصا في ما يتعلق ببرامج جذور كرة القدم, وأنا أتطلع قدما لتنفيذ هذا المشروع".

وأضاف الأمير علي "أريد المساهمة في إعادة تنظيم الأمور بشكل صحيح. لم يكن هناك عمل كبير على العموم في ما يتعلق في عملية تطوير كرة القدم".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

توقع إعلاميون أن يتقدم النائب السابق لأمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفرنسي جيروم شامبانيي بترشحه لخوض معركة رئاسة السلطة الكروية العليا، وذلك بعد أن وجه دعوة لوسائل الإعلام لحضور مؤتمر صحافي سيعقده الاثنين المقبل في لندن.

أعلن الأمير الأردني علي بن الحسين رسميا ترشحه لمنصب نائب رئيس "فيفا" وممثلا لقارة آسيا في المنظمة الدولية، ونفى وجود أي حسابات سياسية وراء ترشحه. كما أعلن عن دعم اتحاد كرة القدم الأردني لملف قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022.

أُعيد انتخاب القطري محمد بن همام رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية لولاية ثالثة الخميس بالدوحة، في حين ظفر رئيس الاتحاد الأردني الأمير علي بن الحسين بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بفوزه على منافسه الكوري الجنوبي تشونغ مونغ.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة