إقالة أبياه من تدريب منتخب غانا

إقالة أبياه جاءت نتيجة خروج منتخب غانا من الدور الأول لمونديال البرازيل (الفرنسية/غيتي)
إقالة أبياه جاءت نتيجة خروج منتخب غانا من الدور الأول لمونديال البرازيل (الفرنسية/غيتي)

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم اليوم الجمعة إقالة مدرب المنتخب كويسي أبياه، واضعا بذلك حدا لأشهر من الجدل حول مصير هذا المدرب.

وتأتي إقالة أبياه من منصبه بعد خروج المنتخب الغاني من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014 الذي قرر فيه المدرب استبعاد لاعبين مؤثرين جدا، هما كيفن برينس بواتنغ وسولي علي مونتاري، عشية لقاء البرتغال (1-2) في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لأسباب تأديبية.

ولم يكن المشوار الذي بدأه أبياه (54 عاما) مع غانا عام 2012 على مستوى طموحات الجمهور والاتحاد المحلي وحتى الدولة التي قرر رئيسها جون دراماني ماهاما إقالة وزير الرياضة إلفيس أفرييي أنكراه عقب خروج منتخب بلاده من الدور الأول لمونديال البرازيل.

ويغادر المدافع السابق المنتخب الوطني بإنجاز واحد، وهو أنه أول مدرب محلي يقود غانا إلى المحفل العالمي، بعد أن كان مساعدا للمدرب الصربي ميلوفان راييفاتش عندما بلغ المنتخب ربع نهائي نسخة 2010.

في السياق ذكرت إذاعة "جوي أف أم" الخاصة أن راييفاتش مرشح للعودة إلى المنتخب الغاني الذي أشرف عليه من 2008 حتى 2010.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

فازت الولايات المتحدة بصعوبة على غانا ضمن مباريات المجموعة السابعة بكأس العالم في البرازيل. وأحرز البديل جون بروكس هدف الفوز في الدقيقة 86 ليقود فريقه للتغلب بهدفين مقابل هدف واحد.

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم اليوم الخميس استبعاد لاعبي شالكه الألماني كيفن برانس بواتينغ ولاعب ميلان الإيطالي سولي علي مونتاري عن تشكيلة المنتخب المشارك بمونديال البرازيل "لأسباب تأديبية".

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة