بلاتر يغيب عن اجتماع للجنة الأولمبية الدولية

FIFA President Sepp Blatter speaks during a press conference at the headquarters of the world's football governing body in Zurich on June 2, 2015. Blatter resigned as president of FIFA as a mounting corruption scandal engulfed world football's governing body. The 79-year-old Swiss official, FIFA president for 17 years and only reelected days ago, said a special congress would be called to elect a successor. AFP PHOTO / VALERIANO DI DOMENICO
بلاتر قدم استقالته من رئاسة الفيفا قبل أيام عقب فضيحة الفساد (غيتي/الفرنسية)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن رئيسه جوزيف بلاتر، الذي استقال عقب فضيحة الفساد، لن يشارك في اجتماع للجنة الأولمبية الدولية المقرر الثلاثاء المقبل في لوزان السويسرية.

وقال متحدث باسم الفيفا لوكالة الصحافة الفرنسية إن بلاتر أبلغ رئيس اللجنة الأولمبية في أبريل/نيسان الماضي بأنه لن يشارك في اجتماعات لوزان، وأوضح أن بلاتر لم يعدّل مخططاته، دون أن يوضح سبب الغياب.

وتعقد اللجنة الأولمبية الدولية اجتماعا للجنتها التنفيذية إلى جانب اجتماع للدول المتقدمة لاستضافة أولمبياد 2022 الشتوي في لوزان، بين السابع والعاشر من يونيو/حزيران الجاري.

ويملك الفيفا -الذي يمر بأزمة بسبب المتابعات القضائية بتهم الفساد- عضوين من كبار مسؤوليه بين مئة عضو لهم حق التصويت في اللجنة الأولمبية الدولية، وهما الرئيس بلاتر ونائبه الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة.

المصدر : وكالات