قطر: لا يمكن تجريدنا من استضافة المونديال

MUNICH, GERMANY - FEBRUARY 8: Qatar's Minister of Foreign Affairs Khalid Mohamed Al-Attiyah attends at the 51st Security Conference in Munich on February 08, 2015. The conference on security policy takes place from Feb. 6, 2015 until Feb. 8, 2015.
العطية: يصعب جدا على البعض أن يستسيغ أن تنظم دولة عربية مسلمة هذه البطولة (غيتي)

أكد وزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية الأربعاء أنه لا يمكن تجريد بلاده من حق تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 رغم مزاعم الفساد التي هزت الاتحاد الدولي (الفيفا)، مؤكدا أن "التحامل والعنصرية" وراء الهجوم على عرض قطر.

وقال "لا يمكن تجريد قطر من هذا الحق. نثق في الإجراءات ونستحق الفوز"، مضيفا أن قطر ستكشف يوما ما "عمن يقف وراء الحملة الموجهة ضدها". 

وأبلغ رويترز في مقابلة في باريس بعد يوم من استقالة سيب بلاتر من رئاسة الفيفا بالقول "يصعب جدا على البعض أن يستسيغ أن تنظم دولة عربية مسلمة هذه البطولة، كما لو كان هذا الحق بعيد المنال على دولة عربية".

وتابع "أعتقد أن التحامل والعنصرية وراء حملة الهجوم على قطر".

وشدد على أن الحملة مستمرة ضد بلاده منذ وقت طويل، وأكد أن " قطر قدمت أفضل عرض. اجتزنا كل الإجراءات وفزنا لأننا قدمنا أفضل عرض".

وتلقى الفيفا لطمة موجعة الأسبوع الماضي مع الإعلان عن تحقيق أميركي بشأن مخالفات مالية مزعومة تعود إلى أكثر من عقدين سابقين.

كما فتحت السلطات السويسرية تحقيقا جنائيا بشأن منح حق تنظيم نهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب.

ونفت روسيا وقطر مرارا وتكرارا بشدة ارتكاب أي أخطاء. 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ZURICH, SWITZERLAND - MAY 29: FIFA Secretary General Jerome Valcke (R) shakes hands with FIFA President Joseph S. Blatter during the 65th FIFA Congress at the Hallenstadion on May 29, 2015 in Zurich, Switzerland.

أكد الأمين العام للفيفا جيروم فالك الجمعة أن مونديالي 2018 و2022 سيقامان في روسيا وقطر. يأتي تصريح فالك بينما تتواتر تأكيدات بأنه لا تأثير للتحقيقات الجارية بالفيفا على هذين المونديالين.

Published On 5/7/2016
ZURICH, SWITZERLAND - MAY 28: FIFA President Joseph S. Blatter talks during the 65th FIFA Congress Opening Ceremony at Theatre 11 of the Hallenstadion on May 28, 2015 in Zurich, Switzerland.

احتلت استقالة سيب بلاتر رئيس الفيفا مساحات كبيرة في أبرز الصحف البريطانية الصادرة اليوم، إلى جانب ردود الفعل المتباينة بشأنها.

Published On 3/6/2015
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة