فوز فلسطين ولبنان بتصفيات كأس آسيا ومونديال 2018

Palestine's players pose for a team photo before the start of their Asian Cup Group D soccer match against Iraq at the Canberra stadium in Canberra January 20, 2015. (Top L to R) Khaled Salem, Ahmed Mahajna, Mahmoud Dhadha, Ashraf Alfawaghra, Abdallatif Albahdari, (bottom L to R) Abdallah Jaber, Khader Abuhammad, goalkeeper Tawfiq Abuhammad, Ahmed Wridat, Hisham Salhi and Ismail Alamour. REUTERS/Tim Wimborne (AUSTRALIA - Tags: SOCCER SPORT)
فلسطين رفعت رصيدها في المجموعة الأولى إلى ثلاث نقاط من مباراتين (رويترز-أرشيف)

عاد منتخب فلسطين لكرة القدم اليوم الثلاثاء بفوز تاريخي من أرض نظيره الماليزي بسداسية نظيفة في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات، وذلك على ملعب بوكيت جليل في العاصمة كوالالمبور.

وسجل أهداف فلسطين مصعب البطاط (9) وسامح مراعبة (22 و75) وتامر صيام (41 و85) وخضر يوسف أبو حماد (63).

ورفعت فلسطين -المصنفة 118 عالميا- رصيدها في المجموعة الأولى إلى ثلاث نقاط من مباراتين بعد خسارتها الأولى أمام السعودية 2-3 الأسبوع الماضي، فتساوت مع السعودية والإمارات اللتين لعبتا مباراة أقل، في حين تجمد رصيد ماليزيا -المصنفة 162 عالميا- عند نقطة يتيمة.

وكان منتخب فلسطين قد شارك لأول مرة في تاريخه في نهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا وخرج من الدور الأول.

فوز لبنان
بدوره حقق منتخب لبنان اليوم فوزه الأول في التصفيات على حساب مضيفه لاوس بثنائية نظيفة، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة.

وسجل محمد غدار (5) وفايز شمسين (75) هدفي الفوز.

ورفع لبنان رصيده إلى ثلاث نقاط من مباراتين، مقابل ثلاث نقاط أيضا لكوريا الجنوبية والكويت اللتين لعبتا مباراة أقل.

وفي المجموعة ذاتها تغلبت كوريا الجنوبية على مضيفتها ميانمار بهدفين نظيفين أيضاً سجلهما لي جاي سونغ (35) وسون ميونغ مين (67).

من جانبه بدأ المنتخب الصيني التصفيات بقوة بفوزه بسداسية نظيفة على مضيفه بوتان المتواضع، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل الأهداف الستة جو يانغ (45 و60 و76) ولي وو (55) وداباو يو (67 و83).

وضمن المجموعة ذاتها، فازت هونغ كونغ على ضيفتها المالديف بهدفين لديشوان جو (63) وكا واي لام (68).

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز هونغ كونغ على بوتان بسباعية نظيفة، وقطر على المالديف بهدف دون رد. وارتاح المنتخب القطري في هذه الجولة.

وتتصدر هونغ كونغ ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية برصيد ست نقاط من مباراتين، مقابل ثلاث نقاط لكل من الصين وقطر من مباراة واحدة. وبقيت المالديف وبوتان بلا نقاط من مباراتين.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Palestine's team poses for a photograph during the Group D Asian Cup football match between Palestine and Jordan in Melbourne on January 16, 2015. AFP PHOTO / MAL FAIRCLOUGH IMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE

اختتم منتخب فلسطين -الذي كان وصوله للنهائيات بمثابة إنجاز- مشاركته بكأس آسيا لكرة القدم المقامة في أستراليا، وسعى خلال تواجده في البطولة لنقل جانب من معاناة الرياضيين الفلسطينيين مع الإسرائيليين.

Published On 24/7/2016
أبو ظبي - United Arab Emirates UAE, Abu Dhabi, City Skyline, Central Market Tower - الموسوعة

فازت الإمارات -كما هو متوقع- وبسهولة بحق استضافة نهائيات كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم، بعد منافسة ثنائية مع إيران وعقب اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد القاري في البحرين اليوم الاثنين.

Published On 19/7/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة