عقوبة بأربع مباريات توقف مشوار نيمار بكوبا أميركا

Brazil's Neymar, left, argues with Colombia's Jeison Murillo, right, during a Copa America Group C soccer match against Colombia at the Monumental stadium in Santiago, Chile, Wednesday, June 17, 2015. (AP Photo/Silvia Izquierdo)
نيمار (بالأزرق) يتجادل ومدافع كولومبيا جيسون موريلو في المباراة التي جمعت المنتخبين البرازيلي والكولومبي الأربعاء بسانتياغو (أسوشيتد برس)

قرر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم إيقاف نيمار مهاجم منتخب البرازيل أربع مباريات لسوء السلوك بعد طرده في المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع نظيره الكولومبي ضمن منافسات كوبا أميركا في تشيلي, وهو ما يعني مبدئيا انتهاء مشواره في هذه البطولة.

وأعلن اتحاد أميركا الجنوبية في بيان له أمس الجمعة إيقاف نيمار بدءا من المباراة الأخيرة في دور المجموعات بين منتخبي البرازيل وفنزويلا غدا الأحد, كما فرض عليه غرامة بعشرة آلاف دولار.

وحتى لو وصل منتخب البرازيل إلى نهائي البطولة فلن يستطيع مهاجم نادي برشلونة الإسباني المشاركة في أي من مباريات منتخب بلاده القادمة إلا في حالة تخفيض العقوبة.

ويحق للبرازيل استئناف عقوبة الإيقاف وفق ما جاء في البيان نفسه. وكان نيمار قد نال البطاقة الحمراء في المباراة التي خسرتها البرازيل أمام كولومبيا بهدف وحيد الأربعاء الماضي في العاصمة التشيلية سانتياغو.

وطرد الحكم النجم البرازيلي بعدما سدد الكرة بقوة إثر صافرة النهاية في أحد لاعبي المنتخب الكولومبي، ليرد لاعبو كولومبيا بغضب شديد، وتندلع اشتباكات بين معظم لاعبي الفريقين. وإثر ذلك طرد الحكم أيضا كارلوس باكا مهاجم كولومبيا.

بدوره تعرض اللاعب الكولومبي المطرود للإيقاف مباراتين من قبل اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم, وهو ما يعني أنه قد يشارك مع منتخب بلاده في حال بلوغها الدور قبل النهائي للبطولة. وتملك منتخبات البرازيل وكولومبيا وفنزويلا وبيرو فرصا متساوية للتأهل إثر الجولة الأخيرة في المجموعة الثالثة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

BARCELONA, SPAIN - JUNE 03: C Barcelona President Sandro Rosell and Neymar shake hands as they pose for the media during the official presentation as a new player of the FC Barcelona sports complex on June 3, 2013 in Barcelona, Spain.

فتحت محكمة إسبانية اليوم الأربعاء تحقيقا بتهم فساد بحق البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة الإسباني، ليدخل الهداف الماكر طرفا في قضية قضائية معقدة تتمحور حول قيمة عقد انتقاله من سانتوس البرازيلي.

Published On 4/7/2016
Chile's midfielder Arturo Vidal (L) and Mexico's defender Adrian Aldrete vie during their 2015 Copa America football championship match, in Santiago, on June 15, 2015. AFP PHOTO / RODRIGO ARANGUA

حوّل منتخب تشيلي -صاحب الأرض- تأخره مرتين إلى تعادل وتقدم في الثالثة لتنتهي مباراته مع المكسيك بالتعادل 3-3، في مواجهة بالغة الإثارة ببطولة “كوبا أميركا” لكرة القدم أمس الاثنين.

Published On 4/7/2016
Paraguay's Edgar Benitez celebrates after scoring against Jamaica during their first round Copa America 2015 soccer match at Estadio Regional Calvo y Bascunan in Antofagasta, Chile, June 16, 2015. REUTERS/Jorge Adorno (TPX IMAGES OF THE DAY)

أهدى حارس مرمى جامايكا فوزا ثمينا وغاليا 1-صفر لمنتخب باراغواي على فريقه في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية المقامة حاليا في تشيلي.

Published On 4/7/2016
Argentinian striker Sergio Aguero (R) heands the ball in presence of Uruguayan defender Maxi Pereira during the Copa America 2015 Group B soccer match between Argentina and Uruguay, at Estadio La Portada de La Serena in La Serena, Chile, 16 June 2015.

أنقذ الحارس الأرجنتيني سيرجيو رميرو منتخب بلاده من هدف تعادل محقق بالدقيقة الأخيرة من مباراته أمام الأوروغواي بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ليخرج زملاء ميسي بانتصار وضعهم بصدارة المجموعة.

Published On 4/7/2016
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة