تشيلي تبدد طموحات الأورغواي وتتأهل بكوبا أميركا

Chilean striker Eduardo Vargas (R), in presence of Chilean goalie Claudio Bravo (L), fights for the ball with Uruguayan defender Gimenez during the Copa America 2015 quarter-finals soccer match between Chile and Uruguay, at Estadio Nacional Julio Martinez Pradanos in Santiago de Chile, Chile, 24 June 2015.
صراع على الكرة بين مهاجم تشيلي إدوارد فارغاس (يمين) ومدافع أورغواي خوسيه خيمينيز (الأوروبية)

أطاحت تشيلي -البلد المضيف- بالأورغواي حاملة اللقب من كأس كوبا أميركا لكرة القدم، بفوزها عليها 1-صفر في المباراة من دور الثمانية، لتبقي على حلمها في نيل اللقب للمرة الأولى.

واستغل فريق تشيلي تفوقه العددي بعد طرد لاعبي الأورغواي أديسون كافاني في الدقيقة 63 وخورخي فاسيلي في الدقيقة 88 ببطاقة صفراء ثانية لكل منهما، ليضع قدما في نهائي البطولة ويحرم غريمه من الدفاع عن لقبه.

وأحرز ماوريسيو إيسلا الهدف الوحيد في الدقيقة 82 بتسديدة قوية من 15 مترا، بعدما أبعد فرناندو موسليرا حارس الأورغواي تمريرة عرضية بطريقة سيئة.

ولم يسبق لتشيلي -التي سيطرت على اللعب بنسبة كبيرة- الفوز ببطولة كوبا أميركا منذ انطلاقها في 1916، وستلعب في الدور قبل النهائي إما مع بيرو أو بوليفيا اللتين ستلتقيان مساء اليوم الخميس.

وفي دور الثمانية أيضا ستلعب الأرجنتين مع كولومبيا يوم غد الجمعة والبرازيل مع باراغواي السبت.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أهدى حارس مرمى جامايكا فوزا ثمينا وغاليا 1-صفر لمنتخب باراغواي على فريقه في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية المقامة حاليا في تشيلي.

4/7/2016

حقق منتخب كولومبيا انتصارا مستحقا على نظيره البرازيلي بالمجموعة الثالثة من مباريات كوبا أميركا، بينما خسر المنتخب البرازيلي النقاط الثلاث، ونال نجمه نيمار داسيلفا بطاقة حمراء بعد نهاية المباراة.

4/7/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة