باراغواي تبعد البرازيل عن "كوبا أميركا"

لاعبو باراغواي حققوا المفاجأة وخالفوا التوقعات التي كانت ترجح خروجهم من الدور الأول (الأوروبية)
لاعبو باراغواي حققوا المفاجأة وخالفوا التوقعات التي كانت ترجح خروجهم من الدور الأول (الأوروبية)

وجّه منتخب باراغواي صفعة جديدة إلى نظيره البرازيلي، وأطاح به من دور الثمانية في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2015) المقامة حاليا في تشيلي، وتغلب عليه 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتهما بالتعادل 1-1.

وعلى ملعب "كونسيبسيون البلدي"، افتتح المنتخب البرازيلي التسجيل بهدف للنجم روبينيو (د15)، ثم أدرك منتخب باراغواي التعادل بهدف سجله ديرليس غونزاليس من ضربة جزاء (د70)، ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وسجّل للمنتخب البرازيلي فيرناندينيو وجواو ميراندا وفيليب كوتينيو، بينما أهدر إيفرتون ريبيرو ودوغلاس كوستا.

وسجّل لمنتخب باراغواي، أوسفالدو مارتينيز وفيكتور كاسيريس وراؤول بوباديا وديرليس غونزاليس، بينما أهدر روكي سانتا كروز ضربة وحيدة.

ويلتقي منتخب باراغواي نظيره الأرجنتيني في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء، بينما تجمع المواجهة الأخرى بين منتخبي تشيلي وبيرو بعد غد الثلاثاء.

وهذه هي البطولة الثانية على التوالي التي تُخرج فيها باراغواي البرازيل من المنافسة بركلات الترجيح، بعدما فعلت ذلك في نسخة 2011.

وأبدى النجم البرازيلي روبينيو خيبة أمله بعد هذه الخسارة، وأكد أن منتخب باراغواي لم يكن الأفضل، فيما أكد مدرب البرازيل كارلوس دونغا أن 15 من لاعبيه أصيبوا بعدوى فيروسية قبل المباراة، لكنه أكد أنه لا يعتبر الأمر عذرا لخروج فريقه من المنافسة.

في المقابل، أبدى مدرب باراغواي رامون دياز سعادة بالغة بالنتيجة التي حققها فريقه، وأشاد بخبرة وثقة لاعبيه التي قلبت كل التوقعات التي سبقت البطولة، والتي كانت ترجح خروج باراغواي من الدور الأول.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أقر الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا بأن منتخب بلاده يعاني صعوبات أمام الدفاعات العنيدة المتكتلة أمام المرمى، معتبرا أن المنتخب “بحاجة لمهاجمين يتمتعون بقامة طويلة”.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة