الاتحاد الآسيوي يؤكد دعمه مونديال قطر 2022

Delegates participate in the Asian Football Confederation's congress in Manama, Bahrain, Thursday, April 30, 2015. AFC President Sheikh Salman bin Ebrahim Al Khalifa, who stood unopposed, was re-elected by acclamation for a four-year term until 2019. (AP Photo/Hasan Jamali)
جانب من مؤتمر للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالمنامة في أبريل/نيسان الماضي (أسوشيتد برس)

جدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس تأكيد دعمه استضافة قطر نهائيات كأس العالم 2022مؤكدا أن منطقة الخليج ومنها قطر تحفل بأجوء حقيقية لكرة القدم.

وقال الاتحاد في بيان إنه وعموم أسرة كرة القدم الآسيوية يؤكدون وقوفهم إلى جانب قطر، حيث "نتطلع جميعا لاستضافة كأس العالم والترحيب بالعالم".

وأشار الاتحاد إلى أن قطر 2022 ستكون المرة الأولى التي تحظى فيها منطقة غرب آسيا بفرصة إظهار هذا العشق للعالم، وذلك في نهائيات كأس العالم التي ستقام للمرة الثانية في قارة آسيا.

كما أكد الاتحاد في بيانه أن كرة القدم لعبة عالمية يجب ألا تحصر نفسها بحدود جغرافية، وأن منطقة الخليج تعتبر منطقة تحفل بأجواء حقيقية لكرة القدم، وتضم مجموعة من أبرز عشاق لعبة كرة القدم في العالم، وقطر جزء من ذلك.

وكان وزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية قد أكد أمس الأربعاء في تعقيبه على الأحداث الأخيرة التي عصفت بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي أثارت شكوكا حول كأس العالم لدورتي  2018 في روسيا و2022 في قطر "أن التحامل والعنصرية وراء حملة الهجوم على قطر".

وشدد العطية على أن الحملة مستمرة ضد بلاده منذ وقت طويل، وأضاف "قطر قدمت أفضل عرض. اجتزنا كل الإجراءات وفزنا لأننا قدمنا أفضل عرض"، مؤكدا أنه لا يمكن تجريد بلاده من حق تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال لوكالة رويترز إنه "لا يمكن تجريد قطر من هذا الحق. نثق في الإجراءات ونستحق الفوز"، مضيفا أن قطر ستكشف يوما ما "عن من يقف وراء الحملة الموجهة ضدها".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

FIFA President Joseph Blatter speaks during a ceremony held at the Saudi Football Federation on the night of the 22nd Gulf Cup football tournament in Riyadh on November 13, 2014. Eight nations are taking part in the games including Oman, UAE, Kuwait, Yemen, Bahrain, Iraq, Saudi Arabia and Qatar. AFP PHOTO/ STR

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر أنه سيقترح على اللجنة التنفيذية للفيفا حينما تجتمع الشهر المقبل أن يكون نهائي مونديال قطر 2022 بتاريخ أقصاه 18 ديسمبر/كانون الأول.

Published On 20/7/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة