الأرجنتين تتأهل إلى نصف نهائي كأس كوبا أميركا

Argentina's forward Carlos Tevez (L) scores the winning penalty kcik past Colombia's goalkeeper David Ospina during the 2015 Copa America football championship quarterfinal match in Vina del Mar, Chile on June 26, 2015. Argentina won 5-4 in penalty shootout. AFP PHOTO / LUIS ACOSTA
اللاعب الأرجنتيني تيفيز يسجل الركلة الحاسمة في مرمى كولومبيا (الفرنسية/غيتي)

تأهلت الأرجنتين إلى الدور قبل النهائي في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) بعد فوزها 5-4 بركلات الترجيح على كولومبيا، وبعدما سيطر التعادل على المباراة على مدار تسعين دقيقة أمس الجمعة.

وسجل كارلوس تيفيز الركلة السابعة الحاسمة للأرجنتين بعدما أهدر منتخب بلاده فرصتين لحسم اللقاء في الركلتين الخامسة والسادسة عن طريق لوكاس بيليا وماركوس روخو.

وجاءت الركلة الحاسمة لتيفيز بعد أربع سنوات من إهدار ركلة ترجيح أطاحت بالأرجنتين من كأس كوبا أميركا.

وقال تيفيز عقب تسجيل الركلة الحاسمة "ما حدث قد انتهى وسيحتفل اللاعبون لأننا لعبنا بشكل رائع، وأنا فخور جدا بالوجود مع هذه التشكيلة. الوصول إلى هنا يعني أننا نؤدي بشكل رائع".

وستلعب الأرجنتين -التي لم تحرز لقب كوبا أميركا منذ 1993- في الدور نصف النهائي مع البرازيل أو باراغواي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ضمنت بيرو بطاقتها إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا المقامة بتشيلي، للمرة السابعة على التوالي، وذلك بتعادلها مع كولومبيا سلبيا الأحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

4/7/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة