114 هدفا بمرمى ميكرونيزيا بثلاث مباريات

صورة من موقع التواصل الاجتماعي لمباراة اليوم (تويتر)
صورة من موقع التواصل الاجتماعي لمباراة اليوم (تويتر)

أنهى منتخب ميكرونيزيا المتحدة دور المجموعات من مسابقة كرة القدم، في ألعاب المحيط الهادي المقامة في نسختها الـ15 في بابوا غينيا الجديدة حتى 18 الشهر الحالي، بتلقيه 114 هدفا في ثلاث مباريات.

وفي مباراة اليوم الثلاثاء، خسرت ميكرونيزيا 46-صفر أمام فانواتو.

وسجل جان كالتاك 16 هدفا في مرمى ميكرونيزيا التي تشارك لأول مرة بالتصفيات التابعة لاتحاد أوقيانوس.

وكانت ميكرونيزيا خسرت 30-صفر أمام تاهيتي ثم بنتيجة 38-صفر أمام فيجي في ألعاب المحيط الهادي، وهي بمثابة التصفيات المؤهلة لدورة ريو دي جانيرو في البرازيل العام القادم.

وسبق لتاهيتي الفوز 30-صفر على جزر كوك في ألعاب المحيط الهادي عام 1971.

ومن المستبعد أن تدون هذه الخسارة لأن ميكرونيزيا ليست عضوا في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتتكون ألعاب المحيط الهادي من عدة رياضات، وتقام كل أربع سنوات. كما أن مسابقة كرة القدم في هذه البطولة محصورة باللاعبين الذين لم يتجاوزوا 23 من عمرهم (على غرار الألعاب الأولمبية).

يُذكر أن الرقم القياسي لأكبر خسارة رسمية مدونة في سجلات فيفا يعود إلى ساموا الأميركية التي خسرت أمام أستراليا صفر-31 عام 2001 بالتصفيات الأوقيانية المؤهلة لمونديال 2002.

وتقع ميكرونيزيا غربي المحيط الهادي وهي عبارة عن مجموعة من ستمئة جزيرة تضمها أربع ولايات هي كوسراي وبونبي وتشوك وياب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بهدف في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة، انتزع توتنهام تعادلا ثمينا (2-2) مع ضيفه وست هام اليوم الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

20/7/2016

اعترف المدير الفني لفريق برشلونة لويس أنريكي بأن فريقه لم يكن على المستوى الفني المطلوب، في مباراته التي خسرها أمس السبت بهدف نظيف أمام منافسه ملقة ضمن منافسات الدوري الإسباني.

20/7/2016

أهدر برشلونة فرصة الانفراد بصدارة الدوري الإسباني مؤقتا بعدما تلقى خسارة مفاجئة صفر-1 أمام ضيفه ملقة بالمرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة اليوم السبت على ملعب كامب نو معقل الفريق الكاتالوني.

20/7/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة