اتحاد الكرة المصري ينفي اتهامات بتقديم رشى

FILE - In this Oct. 15, 2013, file photo, Ghana captain Asamoah Gyan, right, is challenged by Egypt's Hossam Ghaly during their World Cup playoff soccer match in Kumasi, Ghana. (AP Photo, File) - SEE FURTHER WORLD CUP CONTENT AT APIMAGES.COM
لقطة من مباراة منتخبي غانا ومصر ضمن ذهاب الدور الحاسم لتصفيات مونديال 2014 (أسوشيتد برس)

نفى مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم اتهامات غانية بتقديم رشى للتلاعب بنتيجة مباراة بين منتخبي البلدين، مؤكدا أن "الاتحاد المصري لن يسكت على هذه الاتهامات".

وأكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام أنه "سيخاطب نظيره الغاني للمطالبة بإيضاحات رسمية قبل التقدم بالشكوى الرسمية للاتحاد الأفريقي، حفاظا على العلاقات المميزة التي تربط الاتحادين".

وشدد على أن الاتحاد المصري "حريص على الالتزام بقواعد اللعب النظيف طوال تاريخه، وأنه بعيد كل البعد عن مثل تلك الاتهامات الباطلة والتي أثارت دهشته الشخصية واستغرابه"، مؤكدا أنه "لن يترك حق الاتحاد المصري ولن يسكت على الاتهامات".

وكان عضو الاتحاد الغاني لكرة القدم كوفي مانو صرح أن رئيس الاتحاد الغاني كويسي نيانتاكي رفض رشوة بقيمة مليون دولار من أجل التساهل أمام منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2014 على حساب بلاده.

وبعد فوزها 6-1 في ذهاب الدور الفاصل في كوماسي، خسرت غانا مباراة الإياب 2-1 في مصر، بيد أنها تأهلت بفارق الأهداف لمونديال البرازيل 2014.

وفي إطار دفاعه عن رئيس الاتحاد المطارد بتهم فساد في بلاده، قال مانو لإذاعة غانية "كويسي نيانتاكي ليس فاسدا. لقد رفض فرصة الحصول على مليون دولار أميركي ومنح المباراة للمصريين. لن أقول لكم من أراد الدفع لكن يمكنكم فهم ذلك".

وأضاف "خلافا للناس الذين ذهبوا إلى نيجيريا ونالوا رشى بقيمة 25 ألف دولار للتخلي عن مباراة خارج ارضنا في تصفيات كأس العالم، حافظ نيانتاكي على الكرامة الوطنية والكبرياء الغاني ورفض مليون دولار. كم شخصا يمكنهم رفض مليون دولار؟".

المصدر : الفرنسية