تشيلي لنهائي كوبا أميركا

لاعبو تشيلي يحتفلون بعد تسجيلهم هدفا بمرمى بيرو (الفرنسية)
لاعبو تشيلي يحتفلون بعد تسجيلهم هدفا بمرمى بيرو (الفرنسية)

واصل منتخب تشيلي لكرة القدم رحلة البحث عن لقبه الأول في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، وتغلب على نظيره البيروفي 2-1 في المباراة التي جرت بينهما فجر اليوم في المربع الذهبي للنسخة المقامة حاليا في تشيلي.

وتعين على بيرو اللعب بعشرة لاعبين في أغلب زمن اللقاء بعد طرد كارلوس زامبرانو بقرار قاس من الحكم بعد تدخل قوي في الدقيقة 13.

وللمباراة الثانية على التوالي، استغل منتخب تشيلي تفوقه العددي ليحقق فوزا ثمينا على منافسه ويتقدم الفريق خطوة جديدة في البطولة الحالية ببلوغه المباراة النهائية.

وأنهى منتخب تشيلي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله إدواردو فارغاس في الدقيقة 42، مستغلا النقص العددي في صفوف منافسه إثر طرد كارلوس زامبرانو مدافع بيرو في الدقيقة 20 للخشونة الزائدة.

وفي الشوط الثاني، سجل غاري ميديل مدافع تشيلي هدف التعادل لبيرو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 60، ثم سجل زميله فارغاس الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 64، ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف ويتصدر قائمة هدافي هذه النسخة حتى الآن بفارق هدف واحد أمام زميله أرتورو فيدال.

ويلتقي منتخب تشيلي في النهائي يوم السبت المقبل مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي التي تجمع بي منتخبي الأرجنتين وباراغواي، فيما يلتقي الخاسر من هذه المباراة مع منتخب بيرو في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الجمعة المقبل.

وحافظ منتخب تشيلي على سجله خاليا من الهزائم في المربع الذهبي ببطولات كوبا أميركا على مدار تاريخها، علما بأن المرة الوحيدة التي خرج فيها من المربع الذهبي للبطولة كانت في نسخة 1999 ولكن بركلات الترجيح بعد التعادل مع أوروغواي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ضمنت بيرو بطاقتها إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا المقامة بتشيلي، للمرة السابعة على التوالي، وذلك بتعادلها مع كولومبيا سلبيا الأحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

4/7/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة