الهلال السوداني يتعادل مع مازيمبي بأبطال أفريقيا

مازيمبي هو الفريق غير العربي الوحيد في الدور ربع النهائي في المسابقة هذا الموسم (غيتي)
مازيمبي هو الفريق غير العربي الوحيد في الدور ربع النهائي في المسابقة هذا الموسم (غيتي)

عاد الهلال السوداني بنقطة ثمينة من لوبومباشي بتعادله سلبيا مع مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي اليوم الأحد في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي (دور المجموعات) لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وكرر الهلال وصيف بطل عام 1992 عندما خسر أمام الوداد البيضاوي المغربي، إنجازه عندما التقى مع مازيمبي في ذهاب دور المجموعات للمسابقة عام 2008 قبل أن يتعادلا 2-2 إيابا في أم درمان.

يذكر أن مازيمبي هو الفريق غير العربي الوحيد في الدور ربع النهائي للمسابقة هذا الموسم (المجموعة الثانية تضم أربعة أفرقة عربية هي وفاق سطيف حامل اللقب واتحاد الجزائر ومولودية شباب العلمة الجزائرية والمريخ السوداني).

ويلعب الهلال على أرضه في الجولة الثانية أمام سموحة في 12 يوليو/تموز المقبل، ثم يحل ضيفا على المغرب التطواني في 26 منه، قبل أن يستضيفه في الجولة الرابعة في 9 أغسطس/آب ثم يستضيف مازيمبي في الجولة الخامسة في 23 منه على أن يختم مشواره بضيافة سموحة في 11 سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

شكّل وقوع ثلاثة أندية جزائرية في مجموعة واحدة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم حدثا تاريخيا في المسابقة الأفريقية الأهم، وستلعب الفرق الجزائرية إلى جانب المريخ السوداني بالمجموعة الأولى.

12/7/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة