إيقاف لاعب تشيلي يارا

Referee Sandro Ricci shows a second yellow card to Uruguay's Edinson Cavani next to Chile's Gonzalo Jara during their quarter-finals Copa America 2015 soccer match at the National Stadium in Santiago, Chile, June 24, 2015. REUTERS/Ueslei Marcelino
يارا (يمين) بجانب كافاني في لقاء فريقيهما في ربع نهائي كوبا أميركا (الأوروبية)

أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم أن المدافع غونزالو يارا أوقف لثلاث مباريات بسبب قيامه بحركة مشينة وغير رياضية ضد الأورغوياني أدينسون كافاني في المباراة بين منتخبي البلدين في ربع نهائي كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2015) المقامة في تشيلي.

وقال الاتحاد التشيلي في بيان إنه "أخذ علما بعقوبة الإيقاف لثلاث مباريات التي فرضت على غونزالو يارا من قبل الاتحاد الأميركي الجنوبي"، مضيفا أن الاتحاد يأسف لهذا القرار لكنه يتقبله.

وتأهلت تشيلي المضيفة إلى نصف النهائي بفوزها على أورغواي بـ1-صفر، وسيغيب يارا بالتالي عن نصف النهائي ضد البيرو اليوم الاثنين، وعن المباراة النهائية في الرابع من يوليو/تموز المقبل إذا تأهل بلده إليها.

وكان يارا قد أثار حنق كافاني بحركة غير لائقة في الدقيقة 63 والنتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الطرفين، وتسببت الحركة في استفزاز كافاني الذي طرده الحكم بعد رده الفعل ولطم وجه يارا.

وتقدم الاتحاد الأورغوياني لكرة القدم بشكوى للاتحاد الأميركي الجنوبي (كونميبول) ضد يارا معززا شكواه بعدد من مقاطع الفيديو والصور التي تظهر تصرف اللاعب ضد كافاني نجم منتخب أورغواي وباريس سان جرمان الفرنسي.

المصدر : الفرنسية