أتلتيكو ناسيونال يحرز كأس ليبرتادوريس

أتلتيكو ناسيونال بات أول فريق كولومبي يلتحق ببطولة كأس العالم للأندية (رويترز)
أتلتيكو ناسيونال بات أول فريق كولومبي يلتحق ببطولة كأس العالم للأندية (رويترز)

توج فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي لكرة القدم بلقب كأس أميركا الجنوبية للأندية (كوبا ليبرتادوريس) للمرة الثانية في تاريخه إثر فوزه الثمين 1-صفر على ضيفه فريق إندبندينتي دل فال الإكوادوري في إياب نهائي البطولة الخميس بمدينة ميديين الكولومبية. 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالإكوادور الخميس الماضي قد انتهت بالتعادل 1-1 ليفوز الفريق الكولومبي 2-1 بمجموع المباراتين، ويستعيد اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1989.

وتقمص ميجيل بورخا دور البطل في المباراة بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة التاسعة، ليعيد الأندية الكولومبية إلى منصة التتويج بعد غياب 12 عاما منذ أن حصل أونس كالداس على البطولة عام 2004. 

والتحق أتلتيكو ناسيونال بهذا التتويج بركب المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام باليابان في شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، ليصبح أول فريق كولومبي يصعد للمسابقة.

وكانت أندية ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا) وكلوب أميركا المكسيكي (بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) قد بلغت المسابقة، في انتظار التعرف على هوية ممثلي قارتي أفريقيا وآسيا، وبطل الدوري الياباني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج برشلونة الإسباني بطل أوروبا بلقب بطولة العالم للأندية في كرة القدم التي اختتمت اليوم باليابان بعدما تغلب على ريفر بليت الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية بثلاثية نظيفة.

4/6/2016

نجح فريق بوكا جونيورز في تحقيق اللقب المحلي الثاني له هذا الموسم في أقل من أسبوع، بعد تغلبه على منافسه روساريو سنترال 2-صفر في نهائي بطولة كأس الأرجنتين.

22/6/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة