معاقبة مالك نادي سمبدوريا بسبب تصريحات عنصرية

GENOA, ITALY - NOVEMBER 02: UC Sampdoria President Massimo Ferrero celebrates a victory at the end of the Serie A match between UC Sampdoria and ACF Fiorentina at Stadio Luigi Ferraris on November 2, 2014 in Genoa, Italy.
الاتحاد الإيطالي قرر معاقبة فيريرو بحرمانه من دخول الملاعب لمدة ثلاثة أشهر (غيتي)

فرض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عقوبات وغرامات مالية على ماسيمو فيريرو مالك نادي سمبدوريا بسبب تصريحاته العنصرية ضد رجل الأعمال الإندونيسي إيريك توهير، صاحب النصيب الأكبر من أسهم نادي إنتر ميلان. 

وقرر الاتحاد معاقبة فيريرو بحرمانه من دخول الملاعب لمدة ثلاثة أشهر وتغريمه 10 آلاف يورو (12.4 ألف دولار)، بسبب تصريحاته العنصرية التي قالها نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي عبر برنامج تلفزيوني. 

وكان فيريرو الذي اشترى نادي جنوى أيضا هذا العام، قال في تصريحاته المسيئة إنه حث المالك السابق للإنتر ماسيمو موراتي على طرد هذا "الفلبيني" من النادي، في إشارة إلى توهير.

وتحدث فيريرو عبر البرنامج عن خروج موراتي من مجلس إدارة نادي إنتر ميلان بعد عام واحد فقط من انضمام توهير إليه. 

ويعتبر توهير رجل أعمال واسع النفوذ ويمتلك شبكة إعلامية ضخمة في إندونيسيا، كما يعد أحد أهم المساهمين في نادي "فيلادلفيا 76 إي.أر.أس" الذي يلعب ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة، بالإضافة إلى امتلاكه أحد أندية كرة القدم في بلاده.

المصدر : الألمانية