بيليه يخرج من العناية المركزة

epa03979897 Former Brazilian football national player Pele during the final draw for the preliminary round groups of the FIFA World Cup 2014 in Costa do Sauipe, Bahia, Brazil, 06 December 2013. EPA/MARCUS BRANDT No data!
بيليه أدخل العناية المركزة الخميس الماضي بعد تدهور حالته نتيجة التهاب بالمسالك البولية (الأوروبية)

خرج أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، اليوم الثلاثاء، من وحدة العناية المركزة، وفق ما أعلنه مستشفى ساو باولو حيث يعالج من التهاب في المسالك البولية.

وأوضح بيان لمستشفى ألبرت آينشتاين أن "المريض أدسون أرانتيس دو ناسيمنتو (بيليه) في حالة جيدة (…) وهو يمشى في غرفته. لم يكن من الضروري إخضاعه مجددا لعملية غسل الكلى، وهو الآن تحت علاجات شبه مركزة".

وأضاف "سيتم القيام بتقييم آخر لوظائف الكلي غدا (الأربعاء) في وقت مبكر (…). بيليه يأكل جيدا ولا يعاني من صعوبات في التنفس، ويتلقى العلاج بالمضادات الحيوية عن طريق الوريد".

وأوقف الأطباء أول أمس الأحد عملية غسل الكلى بعد ستة أيام من دخول بيليه المستشفى، لكنهم يواصلون العلاج بالمضادات الحيوية.

وكان بيليه (74 عاما) أدخل العناية المركزة الخميس الماضي بعد تدهور حالته بالرغم من تلقيه علاجات بالمضادات الحيوية بسبب التهاب بالمسالك البولية تعرض لها الاثنين الماضي.

وهي المرة الثانية على مدى عشرة أيام يتم فيها إدخال بيليه هذا المستشفى بعدما خضع لعملية جراحية لإزالة حصوات من كليتيه يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حيث بقي وقتها يومين بالمستشفى.

المصدر : الفرنسية