يويفا يحظر مشاركة أندية القرم في بطولات روسيا

خريطة لشبه جزيرة القرم - الموسوعة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخميس أنه قرر منع أندية القرم التي انفصلت عن أوكرانيا وانضمت إلى روسيا، من المشاركة في البطولات الروسية.

وكان يويفا أكد في 22 أغسطس/آب الماضي أنه لن يعترف بنتائج أندية القرم الثلاثة سيمفروبول وسيفاستوبول وزيميتشوزينا يالطا التي انضمت إلى دوري الدرجة الثالثة في المنطقة الجنوبية لروسيا.

وأوضح يويفا أنه اتخذ هذا القرار بعد اجتماع للجنة الطوارئ في "ضوء الوضع المعقد والصعب والاعتبارات السياسية، وذلك حتى التوصل إلى حل يتفق عليه".

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم في مارس/آذار الماضي في بداية الأزمة الأوكرانية التي لا تزال مستمرة حتى الآن بين المطالبين بالانفصال شرق البلاد والحكومة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

epa03921077 CSKA Moscow fans during the UEFA Champions League soccer match between CSKA Moscow and Manchester City at Khimki stadium in Moscow, Russia, 23 October 2013. EPA/SERGEI ILNITSKY

سلط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأربعاء عقوبة على سسكا موسكو الروسي بإغلاق جزء منه بسبب التصرفات العنصرية لمجموعة من مشجعيه في مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي في الـ23 من الشهر الحالي.

Published On 30/10/2013
REUTERS /Zenit St. Petersburg celebrate with the UEFA Cup trophy after defeating Rangers in the final soccer match at the City of Manchester stadium in Manchester, northern England,

ذكرت مصادر صحفية أن أعضاء من عصابة مافيا روسية تم اعتقالهم في إسبانيا، اعترفوا أنهم وظفوا عشرات الملايين من العملة الأوروبية، بهدف تأمين فوز زينيت سان بطرسبرغ الروسي بلقب مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموسم الماضي.

Published On 1/10/2008
من تظاهرة العام الماضي في ذكرى التهجير - طالب التتار خلالها بحقوقهم المؤجلة منذ استقلال أوكرانيا وعودتهم

حثت منظمة حقوقية ألمانية الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا على التدخل لمنع “الملاحقات والتمييز” اللذين تمارسهما السلطات الموالية لروسيا بحق التتار في شبه جزيرة القرم.

Published On 18/5/2014
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة