مدرب أوكلاند سيتي: فريقي طور نفسه

الاسباني رامون تريبوتليكس مدرب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي (الجزيرة)
رامون تريبوتليكس: كنا نراهن على مشاركة مميزة وبلوغ الدور الثاني على أقصى تقدير (الجزيرة)

محمد الشرع-الرباط

نجح الإسباني رامون تريبوتليكس مدرب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في خطف الأضواء وسحب البساط من تحت أقدام المدربين العربيين بعد نجاحه في إخراج فريقي المغرب التطواني بطل المغرب ووفاق سطيف الجزائري بطل أفريقيا من مسابقة مونديال الأندية التي يحتضنها المغرب، وحجز بطاقة التأهل لملاقاة فريق لورينزو الأرجنتيني في محطة نصف نهائي المسابقة.

وأوضح تريبوتليكس -في حديثه مع الجزيرة نت- أنه لا يحب المقارنة بين المباريات وذلك في معرض رده عن سؤال عن الفرق بين تجربة مواجهة الرجاء الرياضي الموسم الماضي والمغرب التطواني ووفاق سطيف الجزائري خلال النسخة الجارية.

وقال إن لكل مباراة خصوصياتها والسياق التي تجرى فيه، مشددا على كونه استفاد من تجربة الدورة الماضية، مؤكدا أن فريقه اكتسب المزيد من المناعة وطور نفسه مقارنة بالنسخ الماضية.

وأضاف "لقد ظهرنا بمستوى أفضل تجاوز كل التوقعات، كنا نراهن على مشاركة مميزة وبلوغ الدور الثاني على أقصى تقدير، وعليه فقد أنجزنا أكثر مما كنا نصبوا إليه ولم يعد لدينا ما نخسره، سنخوض مباراة المربع الذهبي للمسابقة بدون مركب نقص".

‪فرحة لاعبي أوكلاند سيتي بالتأهل إلى المربع الذهبي لمونديال الأندية‬ (الجزيرة)‪فرحة لاعبي أوكلاند سيتي بالتأهل إلى المربع الذهبي لمونديال الأندية‬ (الجزيرة)

وقال "تلقيت مكالمة هاتفية من رئيس الفريق يهنئنا على الإنجاز الذي حققناه، كما تلقيت مكالمة من إحدى المحطات الإذاعية الإسبانية وهذه أمور تثلج الصدر وتؤكد سيرنا في الطريق الصحيح".

التدريب بالخليج
بقلب مفتوح وابتسامة عريضة وقابلية كبيرة أجاب تريبوتليكس عن سؤال للجزيرة نت بخصوص موقفه من فكرة التدريب بأحد الدوريات الخليجية، واستطرد قائلا "إذا ما تلقيت عرضا من فريق خليجي سأدرسه وأرى إن كانت أهدافه توازي طموحاتي وقيمته تستجيب لمتطلباتي، الفكرة تستهويني وهي رهينة بالعروض التي سأتلقاها، عقدي مع الفريق النيوزيلندي ينتهي في يونيو/حزيران ولا مانع لدي من خوض تجربة رفقة إحدى الفرق الخليجية".

وشدد تريبوتليكس على كونه يعتز كثيرا بالإنجاز الذي حققه فريقه قائلا "لا نتوفر على لاعبين وازنين وهو ما حاولنا تعويضه باللعب الجماعي وفق نسق منظم ومدروس نجعل منه نقطة قوتنا، وهو الرهان الذي نجحنا فيه بعدما تجاوزنا عقبة فريقي المغرب التطواني ووفاق سطيف الجزائري اللذين يتوفران على لاعبين موهوبين بإمكانيات تقنية وبدنية مهمة، الحس الجماعي والتكامل كانا من الرهانات التي عبدت الطريق أمامنا لبلوغ نصف النهائي".

متولي والراقي وياجور
لم يخف تريبوتليكس الإسباني إعجابه بلاعبي الرجاء السابقين محسن متولي وعصام الراقي، وأكد انبهاره بمستواهما الكبير، وذلك على غرار مجموعة من لاعبي الفريق خلال مسابقة النسخة الماضية التي بلغ خلالها ممثل الكرة المغربية مباراة النهائي التي انهزم فيها أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بقيادة المدرب غوارديولا.

‪من مباراة أوكلاند سيتي ووفاق سطيف الجزائري التي منحت التأهل للفريق النيوزيلندي‬ (الجزيرة)‪من مباراة أوكلاند سيتي ووفاق سطيف الجزائري التي منحت التأهل للفريق النيوزيلندي‬ (الجزيرة)

تريبوتليكس عبر كذلك عن استغرابه من إقدام مدرب المغرب التطواني العامري على تغيير المهاجم محسن ياجور مع نهاية الشوط الأول من عمر المباراة.

وقال "لقد خلق لنا ياجور مشاكل عديدة وهو لاعب نعرفه عن قرب بحكم مواجهته السابقة لنا خلال النسخة الماضية حينما كان مهاجما لفريق الرجاء الرياضي، خروجه حرر لاعبينا نسبيا من بعض الضغط ومنح بعض الأريحية لخط دفاعنا بحكم أنه لاعب قادر على التسجيل في أية لحظة".

تريبوتليكس لم يترك الفرصة تمر خلال حديثه مع الجزيرة نت دون تقديم الشكر لجماهير فريق الجيش الملكي على دعمها لفريقه "أشكر جماهير الجيش الملكي على دعمنا وكذا جماهير المغرب التطواني التي أشادت بمستوانا من خلال تحيتنا عقب نهاية المباراة الافتتاحية، التنظيم كان محكما وحفل الافتتاح رائعا وقد وقفنا عن قرب على كرم الضيافة المغربي".

المصدر : الجزيرة