القضاء الإسباني يوقف عمليات التوسعة بملعب سانتياغو بيرنابيو

(FILE) A file picture dated 31 January 2014 of the model of the new Santiago Bernabeu stadium on display during its presentation in Madrid, Spain. The fans of Real Madrid are not pleased with the plan to rename the club's legendary Estadio Bernabeu, to judge by an online poll taken on 18 November 2014. Real Madrid President Florentino Perez has been planning to put a commercial name on the 67-year-old stadium for several months now. EPA/PACO CAMPOS *** Local Caption *** 51204970
بلدية مدريد قررت تخصيص مساحات أكبر من الأراضي في المنطقة المحيطة ببيرنابيو لصالح الاستخدام العام (الأوروبية)

قرر القضاء الإسباني وقف التعديلات التي تجري داخل ملعب سانتياغو بيرنابيو الخاص بنادي ريال مدريد إلى أجل غير مسمى، كما أكدت رئيس بلدية العاصمة الإسبانية أنا بوتيا أن النزاع لن يحل قبل يونيو/حزيران المقبل.

وقالت المسؤولة الإسبانية "من الواضح أننا لن نحصل على حل نهائي في هذه القضية قبل يونيو/حزيران" القادم.

وكانت المحكمة العليا الإسبانية قد أصدرت حكما أمس الثلاثاء بإلغاء الاتفاق الذي عقد يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 الخاص بإجراء تعديلات على الخريطة الحضارية المحيطة بملعب سانتياغو بيرنابيو.

وأوضح نادي ريال مدريد في بيان له عبر موقعه الرسمي على الإنترنت مساء أمس أنه سيستمر في العمل مع بلدية مدريد لإيجاد حلول للتغلب على المشكلات التي تحول دون إتمام المشروع.

وكان الاتفاق المبرم قبل عامين ونصف العام يسمح لريال مدريد بالقيام بعمليات توسعة لملعبه وإنشاء فندق ومركز تجاري ومنطقة ترفيهية تبلغ مساحتها 12 ألف و250 مترا مربعا داخل قطعة أرض عامة غير مستغلة تقع بين حدود النادي وممر كاستيانا أحد الطرق السريعة الرئيسية في المدينة.

لكن بلدية المدينة عدلت عن خططها القديمة، وقررت تخصيص مساحات أكبر من الأراضي في المنطقة المحيطة ببيرنابيو لصالح الاستخدام العام وزيادة الرقعة الخضراء في المنطقة.

المصدر : الألمانية