العكايشي يدعو حياتو إلى الرحيل

CAF President Issa Hayatou delivers a speech during the 2015 African Cup of Nations draw ceremony on December 3, 2014 in Malabo. The African Cup of Nations (CAN 2015) will be held in Equatorial Guinea from January 17, 2014 until February 8, 2014. AFP PHOTO / STEPHANE DE SAKUTIN
عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الفرنسية/غيتي)

دعا مهاجم منتخب تونس أحمد العكايشي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الكاميروني عيسى حياتو إلى الرحيل، تعبيرا عن غضبه بعد الخطأ التحكيمي الذي أخرج "نسور قرطاج" من ربع نهائي كأس أفريقيا أمس السبت أمام غينيا الاستوائية.

وقال العكايشي "إنه أمر غير طبيعي، إنها علامة استفهام حول الاتحاد الأفريقي، حول عيسى حياتو (رئيس الاتحاد). لا يمكنه البقاء في كرة القدم الأفريقية، ويجب أن يرحل".

وأضاف "الحكم فعل كل شيء لكي تفوز غينيا الاستوائية".

بدوره قال المدافع التونسي بلال محسني المحترف في رينجرز الأسكتلندي "إنها أفريقيا، فبسبب مباريات كهذه لا تتطور الأمور أبدا في أفريقيا".

وأضاف "للأسف، نحن كلاعبين محترفين في أوروبا نشارك لتطوير منتخبنا والبطولة لكي نظهر أن هناك لاعبين يمكنهم المنافسة مع جميع لاعبي العالم، لكن بعد الذي حصل لا يمكننا فعل ذلك أبدا".

وأوضح "إذا أكمل الحكام على هذا النحو، فأعتقد أن غينيا الاستوائية ستفوز بالكأس".

وتقدمت تونس بهدف للعكايشي في الدقيقة 70، وكانت في طريقها إلى نصف النهائي قبل أن يحتسب الحكم راحيندرابارساد سيشورن ركلة جزاء "وهمية" لغينيا الاستوائية صاحبة الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، ترجمها خافيير بالبوا إلى هدف التعادل فارضا التمديد.

وخطف بالبوا نجم أستوريل البرتغالي هدف الفوز في الدقيقة 102 من ركلة حرة.

ويتشارك العكايشي وبالبوا صدارة ترتيب الهدافين برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما.

المصدر : الفرنسية