بارتوميو: برشلونة يسدد فاتورة سياسية

Barcelona's President Josep Maria Bartomeu attends a news conference at Camp Nou stadium in Barcelona January 7, 2015. Bartomeu has called presidential elections for the end of the season as a result of dissatisfaction with his running of the La Liga club, he told a news conference on Wednesday. REUTERS/Albert Gea (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)
بارتوميو: ثمة رابط بين الملاحقات القضائية ودعم النادي للدعوات المطالبة باستقلال كاتالونيا عن إسبانيا (رويترز)

قال رئيس نادي برشلونة الإسباني جوزيب ماريا بارتوميو إن ثمة رابطا بين الملاحقات القضائية التي يتعرض لها ودعم النادي للدعوات المطالبة باستقلال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا.

وقال في لقاء تلفزيوني "أنا مقتنع بأن ثمة من هم في السلطة ممن لم يحل لهم انضمام نيمار إلى برشلونة، أو لأن برشلونة كناد ينتمي إلى إقليم كاتالونيا، شارك في بعض المناسبات".

وقدم برشلونة المرتبط تاريخيا بالقومية الكاتالونية ملعبه "كامب نو" لتنظيم حفل موسيقي داعم للاستقلال، كما أنه يفكر دوما في اعتماد زي بألوان العلم الكاتالوني فضلا عن مشاركة عدد من لاعبيه وإدارييه في عدد من التظاهرات الداعية إلى الاستقلال.

وأضاف بارتوميو "لقد انعكس ذلك علينا. نحن نسدد فاتورة سياسية"، مشيرا إلى أن "برشلونة لم يتسبب في الأذى لأحد".

وكان القاضي الإسباني بابلو روز قد وجه أمس الثلاثاء اتهاما لبارتوميو بالتهرب الضريبي المرتبط بعملية انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ويطلب النائب العام خوسيه بيرالس كايخا في هذه الاتهامات محاكمة الرئيس السابق للنادي ساندرو روسل المتهم بدوره مع النادي أيضا بجرائم ضريبية مرتبطة بعملية انتقال نيمار.

وقبل الاتهام الذي وجه للرئيس الحالي بقليل، أعرب برشلونة عن "ذهوله وسخطه" تجاه طلب محاكمة الرئيس السابق والنادي، مؤكدا على "براءتهما" ومعربا عن "عدم موافقته" على هذا الأمر.

وتعتبر النيابة أن عملية الانتقال كلفت أكثر من مبلغ الـ57 مليون يورو الموجود في سجلات النادي ودفع عنها برشلونة ضرائب تصل 12 مليونا، وتقول إنها تفوق 82 مليون يورو.

المصدر : الفرنسية