الترجي يقيل مدربه بن يحيى ويعيد دي مورايس

Real Madrid's Portuguese coach Jose Mourinho (R) and his assistant Jose Morais (L) attend a training session in Madrid on September 27, 2010 on the eve of their Champions League football match against Auxerre.
جوزيه دي مورايس عمل مساعدا لمواطنه جوزيه مورينو في تنقله بين إنترناسيونالي الإيطالي وريال مدريد وتشلسي (يسار) (غيتي)

أقال الترجي التونسي مدربه خالد بن يحيى اليوم الثلاثاء بعد ستة أشهر فقط في المنصب، وأعاد المدرب السابق جوزيه دي مورايس ليقود الفريق الذي يتأخر بفارق ثماني نقاط عن الصدارة في الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقال الترجي بموقعه على الإنترنت إن رحيل بن يحيى تم باتفاق الطرفين، على أن يعود البرتغالي دي مورايس للعمل مع النادي الذي سبق وقاده موسم 2008-2009.

وأضاف النادي المنتمي للعاصمة تونس في بيان "اتفق رئيس النادي حمدي المؤدب مع المدرب خالد بن يحيى على إنهاء الارتباط بين الطرفين".

وعمل دي مورايس (البالغ من العمر 49 عاما) مساعدا لمواطنه جوزيه مورينو في تنقله بين إنترناسيونالي الإيطالي وريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنجليزي. كما قاد منتخب اليمن وناديي الحزم والشباب بالسعودية بالإضافة لنادي الملعب التونسي.

وسيكون على المدرب العائد دي مورايس -الذي عين عام 2008 خلفا للبرازيلي كارلوس كابرال- أن يقود الفريق للمركز الثاني بالدوري على أقل تقدير سعيا للتأهل لدوري أبطال أفريقيا.

وبعد 15 جولة من الموسم قادها بن يحيى، يحتل الترجي المركز الرابع برصيد 25 نقطة وتفصله ثماني نقاط وراء غريمه الأفريقي المتصدر.

وخلال مسيرة الأشهر الستة التي شابها التوتر، لم يعرف بن يحيى الاستقرار، وأهدر الفريق نقاطا عديدة في ستة تعادلات وهزيمة واحدة.

ولاحقت بن يحيى اتهامات في وسائل الإعلام بحدة الطباع وتوتر علاقته مع لاعبيه. ولكنه نفى هذه الاتهامات.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Tunisian Esperance de Tunis team's players pose prior to the African Champions league football match Sewe Sport de San-Pedro vs Esperance Tunis on August 18, 2013 at the Robert Champroux stadium in Abidjan.

ضمن الترجي التتويج بلقب دوري تونس لكرة القدم للمرة الـ25 في تاريخه بعد فوزه وتعادل ملاحقه المباشر الصفاقسي حامل اللقب قبل جولتين من نهاية المسابقة.

Published On 4/5/2014
epa03030784 Esperance Sportive de Tunis forward Ousama Darragi (L) kicks the ball against Al-Sadd defender Ibrahim Abdulmajed (R) during their FIFA Club World Cup match at Toyota Stadium in Toyota, near Nagoya, central Japan, 11 December 2011. Al-Sadd won 2-1. EPA/FRANCK ROBICHON

انفرد الترجي بصدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعد أن سحق ضيفه جريدة توزر برباعية نظيفة واستفاد من خسارة غريمه الأفريقي أمام مضيفه النجم الساحلي بهدف دون رد اليوم في قمة مباريات المرحلة العاشرة للمسابقة.

Published On 25/12/2013
شعار دوري أبطال أفريقيا

انقاد الأهلي المصري إلى هزيمة أمام مضيفه يانغ أفريكنز التنزاني بهدف نظيف، في حين فاز الترجي التونسي خارج أرضه على غور ماهيا الكيني 3-2 السبت بدوري أبطال أفريقيا.

Published On 1/3/2014
الترجي التونسي تلقى تهديدا من فيفا لدفع 1.4 مليون دولار لنادي تشيلسي الغاني قبل يوم 5 مارس

فجر وفاق سطيف الجزائري مساء السبت مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على مضيفه الترجي التونسي 2-1 في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

Published On 18/5/2014
المزيد من أندية
الأكثر قراءة